فيلتمان نائباًُ لولش
تأكد أن السفير الأميركي جيفري فيلتمان سينتقل الى واشنطن الربيع المقبل ليعين نائباً أول لمساعد وزيرة الخارجية الاميركي ديفيد ولش. وسيبقى فيلتمان مسؤولاً عن الملف اللبناني في الخارجية الأميركية.

الجامعة العربية وباريس ــ3

أوضح السفير هشام يوسف مدير مكتب الأمين العام للجامعة العربية أنها لم تتلق دعوة لحضور مؤتمر باريس ـــ 3. ولفت إلى أن الأفكار التي طرحتها الجامعة بين القوى السياسية الوطنية “ما زالت محل تداول”، مؤكداً أن اتصالات الجامعة بجميع الأطراف اللبنانية “لم ولن تنقطع”. ومشيراً الى “أن الأزمة ما زالت تتطلب معالجة وجهداً من الجامعة ومن الدول العربية”، ورأى أن الخروج من الأزمة يتطلب إعمال الحكمة واعتماد لهجة التهدئة بدل لغة التصعيد التي نشهدها حالياً”.

تأمين صحي وأقساط جامعية

تردد أن تنظيماً سياسياً بارزاً وزع على عناصره بطاقات تأمين صحي قدمها إليه تيار سياسي على نفقته وشملت العطاءات أيضاً دفع أقساط طلاب هذا التنظيم في الجامعات. وكان هذا التنظيم قد حصل على دعم مباشر في ما خص توظيف العشرات من عناصره في مؤسسات أمنية رسمية وفي تلقيه دعماً لبعض المشاريع العامة في مناطق تخضع لنفوذه حيث هناك تنافس قوي بينه وبين تيار رئيسي في المعارضة.


القيادة العامة وتجارة الاسلحة

أكدت مصادر أمنية أن اعتقال القيادي التابع للجبهة الشعبية القيادة العامة تم بناءً على مذكرة جلب بحقه منذ عام 2004 بتهمة الاتجار بأسلحة مسروقة، وقام جهاز أمني بنصب كمين له بحجة شراء بنادق كلاشنيكوف منه وتم اعتقاله خلال إتمام الصفقة، ونفت المصادر أي علاقة له بالأعمال الأمنية التي حصلت مؤخراً، علماً بأن القيادة العامة لم تول الامر أي أهمية على الإطلاق.