نعى رئيس وأعضاء المنتدى القومي العربي في لبنان عضو مجلس أمنائه رجل الأعمال الفلسطيني رفعت صدقي النمر «الذي أمضى حياته في خدمة أبناء شعبه وأمته في مختلف المجالات». وأصدر المنتدى بياناً ضمّنه نبذة عن حياة الراحل وإنجازاته في خدمة القضية الفلسطينية. وقد ولد النمر في نابلس عام 1918 حيث انخرط في صفوف المجاهدين في ثورة 1936، وانتقل إلى بيروت التي شهدت له نجاحات في العمل المصرفي والتزاماً بالمبادئ التي آمن بها مروراً بالقدس والقاهرة وعمان والرياض وبغداد. و تبوّأ أبو رامي مناصب قيادية في كل المواقع التي عمل فيها، فإضافة إلى نشاطه في الحقل المصرفي حيث أسس أكثر من مصرف معروف، كان عضواً بارزاً في حركة القوميين العرب وصديقاً لمؤسسيها، كما في المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية منذ تأسيسها عام 1964 وحتى عام 1993، وعُيّن نائباً لرئيس صندوقها القومي لسنوات. ولم يغب الراحل عن معظم دورات المؤتمر القومي العربي منذ أوائل التسعينيّات، وانتخب عضواً في الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي عام 1997 ـ 2000. وشغل النمر عضوية عدد من الجمعيات منها دار الندوة والنادي الثقافي العربي، والمؤتمر القومي ـ الإسلامي، وصندوق العون القانوني للفلسطينيين، ومؤسسة القدس.
وترأس النمر لجنة مساندة الدعوة المقامة ضد شارون في المحاكم البلجيكية، وهو عضو مجلس أمناء المؤتمر الدائم لمناهضة الغزو الثقافي الصهيوني.
أما على الصعيد الرسمي فكان الراحل ممثلاً لفلسطين ومحافظاً لها في الهيئات العربية والإسلامية في المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا (1975 ـ 1993)، وفي الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية (1975ـ 1998)، ومحافظ فلسطين في البنك الإسلامي للتنمية ( 1977 ـ 1978).
كما كانت لأبي رامي أياديه البيضاء في عدد من المؤسسات الاجتماعية والخيرية اللبنانية والفلسطينية والعربية ولا سيما صندوق الطلاب الفلسطينيين، والصندوق الخيري لأهالي عكا...