تزكية في بعض مقاعد مجلس طلّاب «الفنون ــ 1»
حسم طلاب معهد الفنون الجميلة الفرع الأول في الجامعة اللبنانية نتائج انتخابات بعض الأقسام بالتزكية، ففي المسرح فاز الطلاب جوانا كركي (سنة أولى)، ماجد زغيب (سنة ثانية)، سامر قبيسي (سنة ثالثة) وحسين مقدم (سنة رابعة). وفي الرسم والتصوير، حصد مقعد السنة الثانية حسين ضاهر والسنة الثالثة مي جعفر والسنة الرابعة فضل فران، على أن تجري الانتخابات في السنة الأولى. أما في قسم الهندسة المعمارية ففاز بالتزكية في السنة الأولى ثريا قنبر وفي السنة الثالثة ميلاد عباس. ويبدو أنّ المعركة، الثلاثاء المقبل، ستكون في «الهندسة الداخلية» حيث التنافس بين تحالف حزب الله وحركة أمل وتكتل «المستقلون».
(الأخبار)

إشكال «اشتراكيّ» في الـ«LAU»

حصل إشكال بين طالبين من الحزب التقدمي الاشتراكي في الجامعة اللبنانية الأميركية LAU. ويبدو أن الإشكال جاء على خلفية مشاكل شخصية بين الشابين من دون أن يكون للأمر علاقة بالسياسة. وعلى الأثر، عززت إدارة الجامعة إجراءاتها الأمنية، ومنعت دخول الزائرين إلى حرم الكلية إلّا لأسباب خاصة، وأُبلغ جميع الطلاب الذين يريدون التسجيل في الجامعة أو لديهم موعد مع إدارة المساعدات المالية بالعودة في يوم آخر.
(الأخبار)

لجنة الشباب في التيار الوطني الحر تردّ على إدّه

ردّت لجنة الشباب والشؤون الطالبية في التيّار الوطني الحر على حديث عميد حزب الكتلة الوطنية كارلوس إدّه عن اعتداءات وتهديدات يتعرض لها طلّاب الكتلة الوطنية من طلّاب التيار الوطني الحر، مشيرة إلى أنّ «طلّاب التيار يفتشون عن طلّاب الكتلة في المدارس والجامعات للتحاور معهم، لكنّهم لا يجدون لهم أثراً».