إيمييه يلحق بفيلتمان
ذكر مصدر فرنسي مطلع أن قراراً بنقل السفير الفرنسي في بيروت برنارد إيمييه اتخذ، ولكن الرئيس جاك شيراك نصح بإبقائه في بيروت من دون الاستعانة به في المرحلة الانتخابية المقبلة. وإن مغادرته تتم أكيداً نهاية الربيع المقبل. علماً بأن إيمييه نفسه كان قد أبلغ شخصيات لبنانية أنه باق مع المحبين وعلى قلوب الغاضبين.


أبو مازن في بيروت قريباً

نقل عن أحد المسؤولين أن التحضيرات بوشرت لترتيب زيارة قريبة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) إلى بيروت خلال الأسبوع المقبل.
ودعا المسؤول إلى التوقف عند تصريح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل واعتباره وجود إسرائيل في المنطقة أمراً واقعاً، واعتبرته يحمل إشارات عديدة.

ممنوع أن تربح المعارضة مهما كلف الأمر

نقل عن أحد المسؤولين الذين شاركوا في الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر باريس ــ 3 عن أحد الخبراء الدوليين أن القرار الذي صدر إلى الجهات المانحة الدولية يقول بأن ينجح المؤتمر مهما كانت الظروف السياسية في بيروت. وقال: إن القرار السياسي يقول بدعم حكومة الرئيس فؤاد السنيورة، لأنه ليس مسموحاً أن تنجح المعارضة اللبنانية مهما كلف الأمر.

نصيحة إيرانية بحوار مباشر
بين السعودية و«حزب الله»


كشف أحد الدبلوماسيين الأوروبيين في بيروت أنه تلقى معلومات موثوقة من خارجية بلاده تتحدث عن حوار متقدم بين المملكة السعودية وإيران، وأن اجتماعات عقدت في أكثر من عاصمة خليجية. وقال: إن الدعوة التي وجهتها السعودية لوفد حزب الله لزيارة الرياض كان وفق نصيحة إيرانية، وإن وزير الخارجية منوشهر متكي اقترح حواراً مباشراً “يختصر الطريق بين الرياض وبيروت”.