«القوات اللبنانية»: نحترم مسعى بكركي
رأت كتلة «القوات اللبنانية» بعد اجتماعها الدوري برئاسة سمير جعجع أن «في الثوابت المارونية آلية لحل المسائل الملحة، لكن هناك فوارق سياسية بين الافرقاء السياسيين حول نظرتهم الى امكان الحل» ورأت ان «ما يفعله المطارنة هو اعادة انتاج مشهد وحدة مسيحي ولبناني على اساس علاقات تتضمن احتراماً لأسس واضحة، وللاختلافات في العمل السياسي، والابتعاد عن العنف ولغة التخوين، ونحن نحترم سعي بكركي للوصول الى هذا الميثاق والتزامه، وكلنا ننحني لإرادتها ولدورها التاريخي ونيتها الواضحة في صون هذا الكيان وغيرتها على ابنائها».

الشيوعي وأمل بحثا ازدياد التدخل الاميركي

أفاد بيان للحزب الشيوعي بعد زيارة وفد من قيادة حركة «أمل» مقر الحزب بأن «الطرفين لاحظا ازدياد التدخل الأميركي، ليس إلى درجة تعطيل الحلول والتسويات الداخلية فقط، بل أيضاً الإقدام على توجيه التهديدات بشكل وقح وعلني إلى بعض الأطراف بسبب مواقفها وعلاقاتها». واستغرب المجتمعون «صمت فريق الأكثرية عن اتخاذ أي موقف حيال مسألة امتناع عدد كبير من الدول عن التعاون مع لجنة التحقق الدولية، فيما يركز حملته المفتعلة على قوى داخلية لأسباب فئوية أو مذهبية أو خدمة للأهداف الأميركية».

اليمين لمنتسبين إلى «الديموقراطي اللبناني»

أقيم في منزل رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب السابق طلال أرسلان في خلدة احتفال لمناسبة أداء قسم اليمين الحزبي لـ152 منتسباً جديداً الى صفوف الحزب تحت شعار «دورة شهيد المعارضة أحمد محمود»، في حضور الأمين العام للحزب وليد بركات ومدير الداخلية لواء جابر وجمع من الكوادر. وألقى بركات كلمة في المنتسبين، قال فيها ان «المعارضة تحمل مشروع إعادة بناء دولة حقيقية لا دولة المحاسيب والأزلام والسرقات».
(وطنية)