نقابة المعلّمين توافق مبدئياً على باريس 3
أعلن المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في لبنان موافقته المبدئية على مؤتمر باريس ــ3، في اجتماع عقده برئاسة النقيب نعمة محفوض. وقد ناقش المجتمعون ورقة الحكومة وبرنامج الإصلاح الاقتصادي إلى المؤتمر الدولي لدعم لبنان في باريس، مؤكدين رفضهم المساس بالحقوق المكتسبة للمعلّمين. كما أكدوا رفضهم لإلغاء المؤسسات الضامنة وحماية الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وشدّدوا على «ضرورة عدم تحميل الطبقات الفقيرة والكادحة المزيد من الضرائب والرسوم».
(وطنيّة)

حفل تأبيني في العلوم الاجتماعية ــ 1

نظّم معهد العلوم الاجتماعية ــ الفرع الأوّل في الجامعة اللبنانية حفلاً تأبينياً للدكتورة هيام المولى التي رحلت بشكلٍ مفاجئ عن أهلها وزملائها وطلّابها. وكانت كلمة لمدير الفرع الدكتور طلال عتريسي ولسناء حمدان باسم مجلس طلّاب الفرع نوّهت بمآثر الراحلة ودورها الأكاديمي والاجتماعي.
(الأخبار)

ندوة حول باريس 3 في «الأميركيّة»

يقيم معهد عصام فارس للسياسات العامّة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت، بالاشتراك مع دائرة الاقتصاد في الجامعة، والجمعية اللبنانية الاقتصادية، طاولة مستديرة بعنوان «باريس ــ3 ومنظر ما بعد الحرب: موجبات سياسة لبنان الاقتصادية»، الخامسة عصر الاثنين المقبل في مبنى كولدج هول.
تتضمن الطاولة جلستين: الأولى بعنوان «السياسة النقدية وتحديات الدين»، والثانية بعنوان «الخصخصة والتحرّر»، وتختتم بمناقشة عامة.

لقاء مفتوح مع خبّاز وصبّاغ في عكّار

عقد الفنّانان جورج خبّاز ووسام صباغ لقاءً حوارياً مفتوحاً في قاعة عصام فارس في المدرسة الوطنية الأرثوذكسية في الشيخ طابا ــ عكّار، بدعوة من نادي المسرح في المدرسة. وتناول خبّاز وصبّاغ مختلف القضايا السياسية والوطنية والفنية والمعيشية التي يعيشها لبنان اليوم وكيفية تعاطي الفنانين مع كل هذه المواضيع، وجرأتهم في طرحها ومعالجتها وهامش الحرية المسموح لهم التحرك في إطارها للتعبير.
(وطنية)

تجمّع القوى المدنية: لمجابهة الأزمة الراهنة

دعا «تجمّع القوى المدنيّة» هيئات ومؤسّسات المجتمع المدني إلى اجتماع عامّ، في مركز المجلس الثقافي للبنان الجنوبي، الثالثة من بعد ظهر الاثنين المقبل. ويأتي الاجتماع في سياق التحضير لمؤتمر وطني عامّ لقوى المجتمع المدني «لمجابهة الأزمة الراهنة ومخاطرها وتداعياتها»، إضافةً إلى إصدار وثيقة تتضمّن الحل الوطني الديموقراطي للأزمة.