مطالب رؤساء مجالس الفروع في «العلوم»
بحث رؤساء مجالس طلّاب الفروع الأولى والثانية والثالثة في كلية العلوم في الجامعة اللبنانية تطبيق النظام الجديد (LMD) وإلغاء الدورة الثانية، في اجتماع عقدوه أمس في مطعم الساحة. وقرّر المجتمعون التواصل مع المعنيين، قبل اعتماد آلية للتحرّك، في حال عدم التجاوب مع مطالبهم.
(الأخبار)

طلاب الكتائب: المتاجرة بدم الجميّل خط أحمر

أصدر مكتب الطلاب في حزب الكتائب اللبنانية ــ إقليم كسروان ــ الفتوح، بياناً انتقد فيه اعتصام المعارضة أمام قصر العدل للمطالبة بكشف الحقيقة في جريمة اغتيال الوزير الجميل والشهداء الذين سبقوه. وتساءل البيان: «كيف يعتصمون، وفي صفوفهم أطراف تتمحور الشبهات حول تورطهم المباشر في أعمال تخريبية وإرهابية تلبية لمخططات نظام يسعى إلى القضاء على الإرادة الحرة للشعب اللبناني؟». ورأى البيان أنّ المتاجرة بدم الشهيد خط أحمر.
(وطنية)

إطلاق جمعية الإنماء الريفي في الـ NDU

أُطلِقت، في لقاء حاشد في جامعة سيدة اللويزة ــ ذوق مصبح، «الجمعية اللبنانية للإنماء الريفي». وأعرب مدير العلاقات العامّة في الجامعة سهيل مطر عن تلاقي الأهداف الإنمائية للجامعة والجمعية «لهذا لم تُبنَ فروعنا في المدن، بل في الأرياف». وأعلن ممثّل الجمعية رودريك مطر عن برنامج الجمعية، مؤكِّداً أن «الجمعية ستعمل لمصلحة لبنان وأبنائه كافّة، بعيداً من منطق الحساسيات الحزبية والمحورية».

«باريس 3» و«الشارع البيروتي» في «الأميركية»

يعقد معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت، الخامسة من مساء اليوم، طاولة مستديرة بعنوان «باريس ــ3 ومنظر ما بعد الحرب: موجبات سياسة لبنان الاقتصادية»، تقام الندوة في القاعة بي 1 من مبنى كولدج هول، بالاشتراك مع دائرة الاقتصاد في الجامعة، والجمعية اللبنانية الاقتصادية.
إلى ذلك، يفتتح طلّاب السنة الرابعة من اختصاص التصميم البصري في الجامعة الأميركية معرض «الشارع البيروتي»، في مبنى كلّية الهندسة والتصميم البصري، يطرحون فيه ابتكارات عصرية ومقترحة لشوارع بيروت. ويستمرّ المعرض لغاية 20 الجاري.
(الأخبار)

لقاء إعلامي في الـ NDU في عيدها العشرين

تنظِّم جامعة سيّدة اللويزة يوماً احتفالياً، لمناسبة الذكرى العشرين على تأسيس الجامعة. يبدأ الاحتفال، الثانية عشرة والربع من ظهر غد، في حرم ذوق مصبح، بلقاء إعلامي، تعرض فيه الجامعة أبرز نشاطاتها وإنجازاتها خلال السنوات الماضية.
(الأخبار)