بدء الأعمال التمهيدية لإزالة مكبّ النفايات في صيدا
باشرت الآليات التابعة لشركة الجنوب للإعمار منذ أيام، بالتنسيق مع بلدية صيدا، بتهيئة المدخل الجنوبي لمكبّ نفايات صيدا تمهيداً لاستقبال المعدّات اللازمة لبدء العمل بإزالة ومعالجة مكبّ نفايات صيدا. وقال رئيس بلدية صيدا عبد الرحمن البزري: «نطمئن أهلنا في صيدا ومنطقتها إلى أننا مصرون على التزام ما وعدنا به رغم التأخير لأسباب خارجة عن إرادتنا، ونؤكد أيضاً التزام مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية ما وعدت به مدينة صيدا وبلديتها بأنها ستستمر في تقديم الهبة المالية التي قدمها الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز مشكوراً لتخليص المدينة ومنطقتها من الكارثة البيئية، التي تعانيها منذ أكثر من 35 عاماً، وها هي تباشير العمل قد بدأت، وقد لحظنا كل الشروط الممكنة، مراعاة لجوار مدينة صيدا».
(الأخبار)

الأمم المتحدة توافق على المشاركة الكورية في اليونيفيل

قال مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أمس إن الأمم المتحدة وافقت على خطط سيول بإرسال حوالى 350 جنــــــــــــدياً إلى لبنان للمشاركة في قــــــوات اليونيفيل. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن المسؤول في الخارجية، الذي رفض الكشف عن هويته، أن «الأمم المتحدة أعلنت أخيراً عن قرارها بالموافقة على خطة كوريا الجنوبية بنشر قوات (في لبنان)». وأضاف بأن «الحكومة ستملك تقديراً دقيقاً لموعد نشر القوات عقب صدور التفويض وبعد دراسة نتيجة جهوزية جنودنا»، موضحاً بأن مدينة صور، ستكون «واحدة من المدن التي سنأخذها في الاعتبار».
(يو بي آي)

الطقس متقلّب واحتمال سقوط أمطار متفرقة

توقعت مصلحة الأبحاث الزراعية في تل عمارة أن يكون الطقس اليوم متقلباً نسبياً مع تراجع درجات الحرارة. الرياح شمالية الى شمالية غربية، ويتشكل الصقيع ليلاً على ارتفاع 900 متر، مع احتمال ضئيل لهطول بعض الأمطار المتفرقة وتساقط ثلوج خفيفة على الجبال.
(الأخبار)