«ما خصَّك» توثّق مكتبة «العلوم الاجتماعية ـ 4»
تطوَّع طلّاب من مجموعة «ما خصَّك» الناشطة في الفروع الرابعة في الجامعة اللبنانية، لفهرسة محتويات مكتبة معهد العلوم الاجتماعية، بإشراف مسؤولي المكتبة، بعدما عانى طلاب المعهد طويلاً جرّاء عدم توثيق الكتب وتبويبها، ما يجعل البحث عنها أمراً مضنياً.
(الأخبار)

انعدام التدفئة في قاعات «الآداب ـ 4»

يشكو طلّاب كلّية الآداب والعلوم الإنسانيّة ـــ الفرع الرابع من عدم تجهيز صفوفهم بوسائل التدفئة، علماً أنّ كل طالب كان قد تبرّع بمبلغ ألفي ليرة من أجل تأمين «مدافئ». يذكر أنّ موظّفي الكليّة كانوا قد جهّزوا غرفهم، على نفقتهم الخاصة، إضافةً إلى استمرار تحمّلهم أعباء الوقود.
(الأخبار)

«الإثراء غير المشروع» في «الأميركية»

شارك طلاب الجامعة الأميركية في بيروت، في ندوة نظمتها جمعية «نحو المواطنية» بشأن تعديل قانون الإثراء غير المشروع (154/99). وتساءل الطلاب عن الأسباب التي تحول دون تطبيق القانون، محمّلين النواب مسؤولية التواطؤ في حال عدم قبولهم بتعديله. كما طالب المنتدون بتفعيل دور الطلاب ومشاركتهم في صنع القرار ومكافحة الفساد. وتأتي الندوة، في إطار حملة «الشباب يحاسب» التي تنفّذها الجمعية بتمويل من البنك الدولي.
(الأخبار)

مواعيد الامتحانات الرسمية لشهادات «المهني»

حدد وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني روزنامة الامتحانات الرسمية لشهادات التعليم المهني والتقني لعام 2007 حيث يبدأ قبول طلبات الترشيح لجميع شهادات التعليم المهني والتقني بدءاًً من 12 شباط المقبل ولغاية 17 آذار ضمناً. وتنطلق الامتحانات العملية في 8 أيار، فيما تبدأ الامتحانات الخطية في 18 حزيران وتحدد تفاصيل مواعيدها بمذكرات تصدر عن المدير العام للتعليم المهني والتقني لاحقاً.
(وطنية)

أيام تراثية وأكاديمية في LAU

تنظم الجامعة اللبنانية ـــ الأميركية (LAU) سلسلة احتفالات ثقافية وتراثية وأكاديمية، فيقيم «نادي الشبيبة» في حرم جبيل أياماً ثقافية لكبريات المدن اللبنانية والمناطق التاريخية، بهدف تعريف الطلاب إلى ثقافة وتاريخ بلدهم ومواطنيهم.

تجمع القوى المدنية يُعدّ لمؤتمر عام

يستعد تجمع القوى المدنية لعقد مؤتمر وطني عام لقوى المجتمع المدني، بهدف إعداد مشروع وثيقة على أساس ما جاء في في «نداء بيروت / نداء الوطن» الذي أطلقه التجمع، من نقابة الصحافة اللبنانية. وعقد التجمع اجتماعاً تحضيرياً قرر خلاله تأليف لجنة تضع خطة عمل لتحركها في أوساط هيئات المجتمع المدني والعاملين في الحقل المدني وصولاً إلى صوغ عناوين مدروسة لمشروع الوثيقة التي سيدرسها المشاركون في أعمال المؤتمر بغية استكمالها وإصدارها.

إصابة فلسطيني في انفجار صاروخ من مخلفات الاحتلال

انفجر صاروخ من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الصناعية شرق مدينة صور مما أدى الى إصابة الفلسطيني احمد هويدي (30 عاما) من مخيم الرشيدية بجروح خطيرة، نقل على إثرها الى مستشفى جبل عامل في صور للمعالجة، حيث بترت يده ورجله. وضربت القوى الأمنية طوقاً أمنياً بشأن مكان الانفجار، وبدأت التحقيقات في ظروفه.
(وطنية)