البقاع ـ الأخبار
أقدم مجهولون على إضرام النيران في غرفة "المعلّمين" في ثانوية بر الياس الرسمية، حيت أتت النيران على كافة محتويات الغرفة.
فقد فوجئ صباح أمس معلّمو ومعلمات ثانوية بر الياس الرسمية بالدخان يتصاعد من الغرفة المخصـــــــصة لهم. وتبـــيّن في ما بعد أنّها أحرقت من قبل مجموعة أطلقت على نفسها اسم "الجهاد السني المسلم" التي تركت "بصماتها" من خلال كتابة رسالة على جدران الغــــــرفة الخارجية.
وممّا جاء في الرسالة التي حملت عنوان: "الجهاد السني المسلم"، «إن بقي (الشيخ) أحمد القطان (مدرس مادة الدين في الثانوية) في هذه المدرسة، فسيتم نسفها، والإدارة مسؤولة عن ذلك لأنه خائن وعميل شيعي، ومن أتباع الشيعة القتلة، ومن أتباع الشيخ (عبد الناصر) جبري الخائن الشيعي، وهو يملأ عقول أبنائنا بما تريده الشيعة ولن نرضى. ولا لمن غشّ أهل السنّة ثلاث سنوات وهم يمدّونه بأموالهم وأولادهم. ولا لصاحب الفتنة في هذه البلدة. لا لأتباع عبد الناصر الجبري. سيتم تفجير المدرسة بمن فيها، ونحن جهّزنا لذلك".



وأضافت الرسالة: "اعلموا أنّ القطّان يحاول شراء أراضي لحزب الله في بر الياس، يرجى عدم التعاون معه". وختمت الرسالة التحذيرية: "الرجاء من الذين يسكنون بقرب مركز عمر بن الخطاب (مركز ديني تابع للشيخ القطان) اخلاء المكان لأنه سيتم تفجيره... وشكرا».
وعلى الفور، أبلغت ادارة الثانوية القوى الأمنية التي حضرت على الفور وفتحت تحقيقا بالحادث وخلفياته. فتبين ان "الاشخاص" المجهولين دخلوا من فوق سور المبنى الى الملعب الخارجي، ومنه الى الداخلي، وعبره الى غرفة المعلّمين.