تنظيف ملفات
شوهدت سيارة «رانج» تعبر الحواجز الأمنية في منطقة تعمير عين الحلوة، وهي تقل اثنين من المطلوبين، ممن لهم علاقة بحوادث أمنية.
وأعربت مصادر حزبية في صيدا عن خشيتها من تهريب عدد من المطلوبين، «وخصوصاً أن جهات سياسية تحاول جاهدة تنظيف الملفات الأمنية لعدد من المطلوبين»، عشية الانتشار المقرر للجيش في المنطقة.


تطمينات ضرورية لعدالة غير انتقائية

نقل عن سفير دولة عربية لها موقف مؤيّد بشدة لإنشاء المحكمة ذات الطابع الدولي قوله إن بلاده باتت على اقتناع بضرورة تسهيل أية اتصالات بين أطراف الصراع في لبنان لتعديل ما يجب تعديله من النظام الأساسي للمحكمة بهدف قطع الطريق على أية محاولات دولية لتسييس المحكمة، وإن من حق الجميع الاطمئنان إلى أنها ستكون محــكمة قادرة على إقرار العدالة وتبتعد عن الانتقائية والاستنسابية.


مع الأوروبيين والأميركيين مهما كان الثمن

سئل أحد الوزراء بعد إصراره على عدم وجود أية مبادرة سوى المبادرة العربية، ما سيكون عليه موقفه إذا رفضتها الدبلوماسية الأميركية، فأجاب: «إذا خيّرنا واشنطن بين مصلحة لبنان ومصلحة إسرائيل فستختار الثانية، وكذلك هي حال الأوروبيين، وخصوصاً المشاركين في القوات الدولية وتحديداً الألمان».
ولما سئل: إذا خيّرنا طهران ودمشق بين مصلحة لبنان ومصلحة إسرائيل فمن تختاران؟ أجاب: «بالطبع ستفضلان المصلحة اللبنانية». لكن «العضو المكمل» في الحكومة أشار الى أنه «هنا لبّ المشكلة. عندما تخيّروننا بين الأميركيين والأوروبيين من جهة، والسوريين والايرانيين من جهة أخرى، فبالتأكيد نحن مع الطرف الأول حتى النهاية، ومهما كان الثمن»!.


عناصر «تحت الطلب»

تردد أن تياراً سياسياً فاعلاً بعث بموفدين إلى قيادات تنظيمات فلسطينية في مخيمات البارد وعين الحلوة والرشيدية، وعرض عليها مبالغ ضخمة تراوح بين500 ألف دولار و800 ألف دولار شهرياً في مقابل بعض «الخدمات»، من بينها «تأمين» 500 عنصر يكونون جاهزين و«تحت الطلب».