تلزيم إدارة السكن الجامعي في الحدث
أنجز دفترا الشروط لتلزيم إدارة السكن الجامعي والمطاعم في المجمع الجامعي ـ الحدث. وتعرض إدارة الجامعة اللبنانية، بحسب مسؤول العلاقات العامة في الإدارة المركزية غازي مراد، دفتر شروط المطاعم و«الكافيتريات» للمناقصة في الأيام المقبلة. وتتضمن المزايدة إدارة المطعم المركزي في المجمّع و«الكافيتريات» في كل كلية. وسيتم اعتماد أسعار موحّدة في جميع «الكافيتريات» تم تحديدها في دفتر الشروط، ويُمنع على المتعهد تغييرها إلّا بعد موافقة الجامعة. وحول السكن الجامعي، يقول مراد إنّ عرض المناقصة مؤجل حتى تهدأ الظروف السياسيّة.
(الأخبار)

امتعاض من عمل المنظمات الشبابية المعارضة

أبدى مسؤول شبابي في حركة يسارية معارضة امتعاضه من طريقة عمل المنظمات الشبابية المعارضة. وقال رداً على سؤال عن نيتهم القيام بتحرك ضدّ قرار منع النشاطات السياسية في الجامعة اللبنانية «أكيد مش مع جماعة المنظّمات».
(الأخبار)

افتتاح مركز للغة الصينيّة في USJ

تفتتح جامعة القدّيس يوسف ــ حرم العلوم الإنسانيّة مركز «كونفوشيوس» الصيني ــ اللبناني في السابع والعشرين من الشهر المقبل. يبدأ المركز نشاطه بإعطاء دروس في اللغة الصينية، والموسيقى وفن الخط والفنون العسكرية وفن الطهو، إضافة إلى ثقافات صينية مختلفة، على أن يتمّ اعتماده كمركز رئيسي للامتحان اللغوي لدخول جامعات الصين. من جهة ثانية، يطلق معهد الدراسات الإسلامية والمسيحية في كلّية العلوم الدينية في الجامعة قسم الماستر في العلاقات الإسلامية ــ المسيحية، ويستمر التسجيل إلى الثامن من الشهر المقبل في حرم العلوم الإنسانية.

يوم طرابلس الثقافي في LAU ــ جبيل

أقام نادي الشبيبة في الجامعة اللبنانية الأميركيّة ــ حرم جبيل «يوم طرابلس الثقافي» الذي يهدف إلى تعريف الطلّاب على معالم المدينة وعاداتها وتقاليدها وفنونها وصناعاتها وحياتها اليومية والتاريخيّة.
تخلّل النشاط معرض صور فوتوغرافيّة من أرشيف خالد تدمري عن المنشآت العثمانية التراثية. كما شهد المعرض جناحاً خاصّاً بالصناعات الخزفية والنحاسية وآخر للصابون وثالثاً للأرتيزانا.

تفعيل اللغة الفرنسيّة في «العربية»

بحث رئيس جامعة بيروت العربية الدكتور عمرو العدوي ومدير الوكالة الجامعية الفرنكوفونية أوليفييه غارو في سبل التعاون بين الجامعة والمؤسسات الجامعية الفرنكوفونية في العالم بهدف تفعيل انفتاح الجامعة على العالم الفرنكوفوني. كما عرضا مشاريع إنشاء أقسام تعتمد تدريس بعض الاختصاصات باللغة الفرنسية في الجامعة مثل كليتي الحقوق والطب.
(وطنيّة)