التعذيب في السجون
يعد محامون تابعوا أوضاع موقوفين في قضية أمنية ــ سياسية ملفاً عن الوضع الصحي والنفسي للموقوفين «الذين تعرضوا لعمليات تعذيب قاسية جسدية ونفسية في المكان الذي أجريت معهم فيه التحقيقات الأولية»، وقد منع الأطباء من دراستها وجرى تأخير عرضهم على هؤلاء الأطباء لإخفاء آثار التعذيب.



فيلتمان وقيادات السلطة

طمأن السفير الأميركي في لبنان جيفري فيلتمان قيادات في فريق السلطة إلى أنه سيظل على اتصال معهم بحكم توليه منصباً يعنى بقضايا لبنان في وزارة الخارجية الاميركية، لكنه لفت هؤلاء إلى أهمية بناء علاقة جيدة مع السفير الجديد (تردد أنها امرأة) وعدم إغراقها بوعود سبق أن اطلعت على قسم كبير منها خلال مراجعة ملف لبنان.



مسيحيو السلطة وبكركي

أبلغ قياديون من الفريق المسيحي في السلطة بكركي أن تحفظهم عن مشروع الكنيسة لوضع «ميثاق شرف ماروني» يعود إلى كونهم يشعرون بقرب نهاية العماد ميشال عون ومن معه من حلفاء، وانه بالتالي ليس هناك من داع لتعويمه من خلال هذا الميثاق. وطلبوا في المقابل، أن يسمح البطريرك الماروني نصر الله صفير بإعادة الاعتبار إلى لقاء «قرنة شهوان».



تمويل بمفعول رجعي

تلقى قياديون سبق أن انشقوا عن حزب يساري دعماً لأنشطتهم في أوساط قريبة منهم بمفعول رجعي من المرحلة السابقة، مع وعد بعدم الضغط عليهم لدمجهم في حركة يسارية منشقة أصلاً عن الحزب المذكور.