روابط المعلّمين تدعو إلى المشاركة في اعتصام الغد
دعت روابط المعلّمين إلى التزام الإضراب «التحذيري»، المقرّر غداً الذي دعت إليه قوى المعارضة الوطنيّة لمناسبة انعقاد مؤتمر باريس ــ3. وفي هذا الصدد، ناشد تجمّع المعلّمين في لبنان «المعلّمين والأساتذة المشاركة الكثيفة في الإضراب»، لافتاً إلى إمكان استكمال «التحرّك لاحقاً بتحرّكات إضافية تتكامل مع تحرّكات روابط المعلّمين والهيئات النقابية المختلفة».
من جهتها، شدّدت رابطة المعلّمين في التعليم الأساسي الرسمي وتجمّع المدارس الإسلامية في محافظة البقاع على ضرورة المشاركة في هذا التجمع وغيره من «التحرّكات التصعيديّة الأخرى المقرّر تنفيذها لحماية التربية وحقوق المعلّمين من المستقبل الذي ترسمه سياسات البنك الدولي للبنان».

«أنا ربكم الأعلى» في «الهندسة 3»

يعاني طلّاب السنتين الأولى والثانية في كلية الهندسة ــ الفرع الثالث (الحدث) استخدام أحد الأساتذة عبارات نابية بحقهم. وقد قال الأستاذ لطلابه في إحدى المرّات: «أنتم تخضعون لمشيئتي التامة، وعندما سيحاول أحدكم الاعتراض رح إدعسو».
(الأخبار)

مادّة من دون أستاذ في «الحقوق 4»

يشكو طلّاب السنة الثانية في «العلوم السياسية» في كليّة الحقوق والعلوم السياسية ــ الفرع الرابع ساعات فراغ متكرّرة، ناتجة من عدم حضور أستاذ مادّة «الأنتروبولوجيا»، منذ بدء العام الدراسي الحالي 2006ــ2007، ما يضطرّ بعضهم إلى مغادرة الكليّة. لذا، يناشد طلّاب الاختصاص الإدارة ملء حصتي «الدكتور الغائب» المقرّرتين في الأسبوع، عبر استدعائه أو استبداله بآخر، في حال إصراره على مقاطعة تدريس المادّة.
(الأخبار)

طلّاب «القومي»: لتحديد مواعيد ثابتة للانتخابات

استنكرت منفّذية الطلبة في الحزب السوري القومي الاجتماعي قرار رئيس الجامعة اللبنانية القاضي بإرجاء انتخابات مجالس الفروع «إلى أجَل غير مسمّى». وطالبت المنفذية الرئيس بالعدول عن القرار «الجريمة» حفاظاً على كرامة الجامعة وتنقيتها من كلّ التدخّلات السياسية. وإذ رأت المنفّذية أنّ صدور «قرار كهذا يعدّ بمثابة فضيحة بحقّ قيم الحرّية والديموقراطية وثقافة التنوّع والرأي الآخَر وحقّ الطلاب والجامعة الوطنيّة»، كرّرت دعوة الطلّاب ورؤساء مجالس الفروع إلى تحديد مواعيد ثابتة للانتخابات الطالبية.
(الأخبار)

توقيع كتاب «العهد الجديد» في الأنطونيّة

وقّع الأبوان بولس الفغالي وأنطوان عوكر كتاب «العهد القديم العبري ترجمة بين السطور (عبري ــ عربي)»، في قاعة كلّية الهندسة في الجامعة الأنطونيّة ــ بعبدا. تخلّل حفل التوقيع كلمات لكلٍّ من الأستاذ المحاضر في الجامعة الدكتور دانيال عيّوش» وأستاذ لاهوت الإصلاح البروتستانتي في الجامعة القس الدكتور عيسى دياب ومنسّق الرابطة الكتابية إقليم الشرق الأوسط الأب الدكتور أيوب شهوان.

أمسيات موسيقيّة لدعم «القرى المتضرّرة»

يحيي عازف الفلوت وسام بستاني ثلاث أمسيات موسيقيّة في عدد من الجامعات والمناطق اللبنانيّة، يبدأها في جامعة البلمند مساء الخميس المقبل، تليها في اليوم التالي أمسية في كنيسة بلدة دبل الجنوبية وثالثة في الجامعة الأميركيّة في بيروت، الثامنة والنصف مساء السبت المقبل. يشمل البرنامج عزف مقطوعات معروفة بالإضافة إلى قطعتين جديدتين وضعهما بستاني للمناسبة. يعود ريع الحفلات في بيروت إلى لجنة «تبنى بلدة» التي تساعد القرى المتضررة وحركة «التضامن من أجل لبنان».
(وطنيّة)