بعد «هرج ومرج» التعويضات حريق يأتي على ملفّات بلدية معركة!


قصدت إحدى دوريات القوات الإيطالية المتمركزة في بلدة معركة، عند الساعة الثانية والنصف من فجر أمس الأحد، منزل رئيس البلدية أحمد حجازي، لتبلغه والأهالي، عن نشوب حريق في مركز البلدية، ليتبيّن لاحقاً أن الحريق أتى على محتويات غرفة كاتب البلدية الذي يحتفظ فيها بالأوراق الرسمية والوثائق والمستندات التي تخصّ الأهالي والبلدية. وقد تريّث رئيس البلدية في حسم أسباب الحريق «بانتظار انتهاء التحقيق الذي فتحته القوى الأمنية فوراً حول الحادثة»، بعدما أقفل البلدية ومنع الجميع من الدخول إليها. وفيما لم يستبعد احتمال أن يكون الحادث مفتعلاً، استدرك قائلاً: «لا خلافات موجودة في البلدة تستدعي هكذا سلوك، ومن المحتمل أن يكون الحريق قد نجم عن احتكاك كهربائي أو سيجارة ليس إلا».
بيد أن الأهالي، فور شيوع النبأ، تبنّوا وتناقلوا الكثير من الأقاويل حول الحادثة. وقد ذهب بعضهم إلى حد التأكيد «أن الحادث مفتعل يقف وراءه بعض المستفيدين في البلدة من إخفاء الحقائق التي تحتويها الأوراق». وما يعزّز هذه الأقاويل برأيهم، «التحقيق الذي كانت «الأخبار» قد نشرته منذ أسبوعين، حول خلافات نشبت على خلفية الفوضى والشبهة التي رافقت صرف التعويضات من قبل مجلس الجنوب، حيث يتبادل معظم أهالي البلدة اتهامات بقبض مبالغ طائلة من دون وجه حق».
(الأخبار)

رئيس بلدية مجادل كرّم القيادة الايطالية

تأكيداً على استمرار التواصل وتوطيداً للعلاقة بين القوات الدولية والمجالس البلدية في الجنوب، أقام رئيس بلدية مجادل محمود رميتي حفل غداء على شرف القيادة الايطالية الجديدة العاملة في إطار «اليونيفيل» المعززة في مطعم «شواطينا» في صور، شارك فيه إلى القيادة الايطالية النائب عبد المجيد صالح، سفير ايطاليا غبريال كيكيا، وعدد من الفاعليات وضباط دوليون ولبنانيون.
(وطنية)

التجمّع الطبي يرشح رضا لمنصب النقيب

أعلن التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني عن ترشيح ودعم الدكتور رائف رضا لمركز نقيب أطباء لبنان في بيروت لانتخابات النقابة المرتقبة تحت شعار «لبنان معافى بطبيب مكافئ».
(الأخبار)

الطقس غائم إلى ممطر مع تساقط ثلوج

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني ان يكون الطقس اليوم غائماً الى ممطر مع تساقط الثلوج على المرتفعات وأن يتحول إلى قليل الغيوم وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.
(وطنية)