3 محققين فقط

ذكر مصدر في الفريق السابق للجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، أن الرئيس الحالي للجنة سيرج براميرتس أجرى تغييرات كبيرة بحيث لم يبق معه سوى 3 محققين، مقابل فريق كبير جداً من المحللين، ما اعتبره المصدر تراجعاً في أعمال التحقيق أو رغبة في عدم التوسع. وقال إن كل المؤشرات لديه تفيد بأن براميرتس يتجه لإقفال الملف على لا نتيجة.


إضراب طوعي

اهتمت مصادر دبلوماسية غربية في بيروت بالسؤال عن احتمال توجه التحركات الشعبية صوب مقارّها في بيروت أو الضواحي. وطلبت في المقابل من القوى الامنية والعسكرية مضاعفة الإجراءات المتخذة حول المقرات والمؤسسات التابعة لها. كما طلبت من رعاياها عدم التحرك في لبنان اليوم.


مؤسسات الحريري تهدّد الموظفين بالفصل

أبلغت إدارات مصارف وشركات التأمين ومؤسسات تابعة لمجموعة يملكها النائب سعد الحريري جميع الموظفين لديه بأن من يغيب عن العمل اليوم يعتبر نفسه مفصولاً دون أي إنذار مسبق، ودون أي تعويضات تخصه، وليبحث عن عمل عند من دعا الى الإضراب.


لو أن القضاء بيدنا

قال مسؤول بارز في قوى 14 آذار إنه لو كان له سلطة فعلية على القضاء وعلى النيابة العامة لقرر الإفراج عن الزملاء الثلاثة من فريق تلفزيون الجديد فور الانتهاء من التحقيقات التي أجريت حتى الآن، واستعادة المضبوطات من كاسيتات فيديو وأوراق وخلاف ذلك، مضيفاً انه مهما تكن النتائج المترتبة على هذا القرار فإنه يبقى أفضل من الترددات التي تركتها القضية حتى الآن.