إعلاميّو الشمال يتضامنون مع حاطوم ورفاقه


إعلاميو الشمال وبدعوة من المكتب الاعلامي في تيار المردة رفعوا الصوت ليعود فراس حاطوم ومحمد بربر وعبد خياط «الينا صوتاً وصورة».
والاعتصام تمّ الحادية عشرة من قبل ظهر امس امام مبنى سرايا زغرتا حيث تجمّع الاعلاميون الشماليون، ورفعوا لافتات تؤكد على حرية الاعلام، وعلى صون «كلمة الحق في وطن دائماً على حق». والى الاعلاميين، شارك رئيس اتحاد بلديات زغرتا ــ الزاوية العميد جوزيف معراوي، ورئيس جمعية التجار جود صوطو، وغسان القارح عن تجمع الصناعيين، والفنان شربل نعيمي عن نقابة الفنانين. الزميلة ماريا يمّين أشارت إلى» التضامن المهني والإنساني مع الزملاء الموقوفين الذين حجتهم انهم كانوا يبحثون عن الحقيقة»، وناشدت «القضاء اللبناني أن ينظر في هذه القضية من باب العمل المهني والسبق الصحافي لا من باب النيّة الجرمية»، وختمت داعيةً القضاء «ليبقى حامي حقوق جميع الناس بالتساوي». رئيس اتحاد بلديات زغرتا ــ الزاوية العميد جوزيف معراوي اكد على صون حرية الاعلام وكل الحريات الاخرى.
(الأخبار)

خروق جوية إسرائيلية

أعلنت قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه انه: «عند الساعة 19.10 من يوم أول من امس اخترقت الأجواء اللبنانية طائرة استطلاع إسرائيلية معادية من فوق علما الشعب، ونفذت طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية، ثم غادرت الاجواء عند الساعة 23.10 باتجاه الأراضي المحتلة».
وعند الساعة 8.10 من أمس اخترقت الأجواء اللبنانية 4 طائرات حربية إسرائيلية معادية من فوق مزارع شبعا واتجهت شمالاً وصولاً حتى بلدة حاصبيا، ونفذت طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية، وغادرت الاجواء عند الساعة 9.00 من فوق بلدة علما الشعب باتجاه الأراضي المحتلة.
إلى ذلك، أعلنت المديرية أن القوات الجوية اللبنانية ستقوم اليوم بتنفيذ طيران ليلي فوق قاعدة القليعات الجوية والقرى المجاورة لها. كما ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير متفجرة تحت الماء عثر عليها قبالة شاطئ سلعاتا ــ البترون وتعذر نقلها بسبب خطورتها.
(الأخبار)

إمكانات استعمال الطاقة المتجدّدة

تنظم جمعية الخط الاخضر اجتماعاً اقليمياً حول «وضع وامكانات استعمال الطاقة المتجددة في لبنان، سوريا، فلسطين، مصر والاردن»، عند العاشرة من قبل ظهر الجمعة المقبل، في فندق الميريديان ــ كومودور، بمشاركة ممثلين عن منظمات اهلية وجمعيات غير حكومية في البلدان المذكورة اضافة الى المغرب وايران، بتمويل من مؤسسة «هنرش بل» ــ مكتب الشرق الاوسط.
(وطنية)