اجتماعات وسلاح أكثري
رصدت مجموعات من المعارضة من منطقة الطريق الجديدة حركة الاجتماعات التي انعقدت ليل 22 في قريطم وفي الطريق الجديدة مع مفاتيح انتخابية، ومع مقاتلين سابقين من الحزب التقدمي الاشتراكي في بيروت. كما رصدت حركة تسلح قامت بها مجموعات من تيار نافذ في الحكومة والمنطقة كلفت بافتعال الإشكالات في عدد من أحياء العاصمة.

المرابطون خارج «المعركة»

وقفت حركة الناصريين المستقلين «المرابطون» خارج معركة المعارضة ميدانياً، علماً بأنها مبدئياً تؤيد حركة المعارضة، والموقف الميداني كان بانتظار تطورات الاتفاق والتفاصيل النهائية لعودة رئيس الحركة ابراهيم قليلات، ورفضاً لحصول تنسيقات فرعية صغيرة مع أطراف محلية قبل إقرار استراتيجية عمل الحركة ككل.

شكاوى بالاتجاه المعاكس

تقدم مناصرون للقوات اللبنانيّة بشكوى ضد الناشط في التيار الوطني الحر بول أبي حيدر بتهمة الاعتداء عليهم بالضرب. علماً بأن أبي حيدر، وفقاً للذين كانوا في ساحة الإشكال، كان يدافع عن نفسه بعد أن هاجم شبان من القوات اللبنانيّة مكتب أمانة سر تكتل التغيير والإصلاح في الجديدة. وعُلم بأن القوات تستعد لتقديم عدة شكاوى مماثلة ضد ناشطين عونيين معروفين برفضهم الخنوع لتهديدات القواتيين، بغية التخلص منهم في السجون.

أموال «باريس ـــ3» ضرورة

أبدى مرجع وزاري سابق قناعته بضرورة الحصول على الأموال من مؤتمر «باريس ـــ3» بصرف النظر عن موقفه المتشدد من الحكومة الحالية التي يراها غير دستورية، وأكد أنه بعد الإتيان بالأموال لمصلحة البلاد فإن استكمال خطة المعارضة يعدّ ضرورة لمعالجة الخلل السياسي الحالي.