خروق جوية إسرائيلية فوق المناطق الجنوبية
أعلنت قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه أنه «عند الساعة 2،00 من صباح أمس، اخترقت الأجواء اللبنانية طائرة استطلاع إسرائيلية معادية من فوق البحر مقابل بلدة البياضة، ونفذت طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية، ثم غادرت عند الساعة 7،00 من فوق بلدة علما الشعب».
(وطنية)

إضاءة شموع عن روح الصحافي الأرمني دينك

دعت الجمعيات والمنظمات الطلابية والشبابية للأحزاب الأرمنية الثلاثة الرامغفار والهنشاك والطاشناق الى المشاركة في إضاءة الشموع عن روح رئيس تحرير مجلة «اغوس» الأسبوعية الصادرة في اسطنبول الصحافي الشهيد هرانت دينك، السابعة والنصف من مساء اليوم وحتى التاسعة مساءً، أمام النصب التذكاري لشهداء الإبادة الارمنية في بطريركية الأرمن الأرثوذكس في انطلياس. ويتخلل إضاءة الشموع قداس جنائزي لراحة نفس الشهيد عند الثامنة مساءً برئاسة مطران طائفة الأرمن الأرثوذكس كيغام خاتشيريان.
(الأخبار)

تحرّكات آلية إسرائيلية في موقع العباسية

عمدت حامية موقع الاحتلال الإسرائيلي في زبدين داخل مزارع شبعا المحتلة قبل ظهر أمس إلى إطلاق نيران رشاشاتها المتوسطة في اتجاه الأودية والأحراج المحيطة به، وترافق ذلك مع تحركات لآليات مؤللة في محيط موقع العباسية شرقي بلدة الغجر المحتلة، كما شوهدت سيارة هامر مصفحة ضمن دورية عسكرية مقابل الباحة الجنوبية لمدخل بوابة فاطمة. في المقابل تمركزت آلية تابعة للكتيبة الاسبانية في «اليونيفيل» وجال العديد من العسكريين الإسبان في المنطقة.
كذلك سيرت الكتيبة الاسبانية دوريات روتينية على الطرقات المحاذية للمستوطنات الإسرائيلية العديسة - كفركلا - سهل الخيام حتى منطقتي الوزاني والمجيدية، حيث لا يزال جنود الكتيبة الإسبانية يمنعون المواطنين اللبنانيين من دخول الأراضي المحررة المحاذية لبلدة الغجر المحتلة. وفي قطاع الطيبة ـــ عدشيت القصير ـــ القنطرة تواصل الكتيبة الاسبانية تسيير دوريات مشاة لعناصرها داخل أحياء هذه البلدات وفي الأودية المحيطة».
(وطنية)

الجيش يحذر من العبث بالبالونات السامة

أعلنت قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه أنه «يقوم العدو الإسرائيلي من حين إلى آخر بإطلاق بالونات معبأة بالغاز باتجاه الأجواء اللبنانية، ويعمد بعض المواطنين إلى إفراغها، مما يمثّل خطراً على سلامتهم، وخصوصاً أن هذا الغاز قد يكون من الأنواع السامة، لذا تدعو قيادة الجيش المواطنين إلى عدم العبث بهذه البالونات في حال العثور عليها، وإبلاغ أقرب مركز عسكري عنها».
(وطنية)