قبّاني تفقّد «العربيّة» والجرحى في «المقاصد»
تفقد وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني، أمس، حرم الجامعة العربية، فجال على موقف سيارات الجامعة المحاذي لكورنيش المدينة الرياضية حيث أدت الأحداث إلى أضرار بالغة في السيارات المتوقفة. ودعا قباني إلى «العض على الجرح وتجنيب الجامعات الصراعات السياسية حتى تبقى ساحات للتفاعل الحضاري». كما عاد قباني الجرحى الذين أصيبوا في حوادث منطقة الجامعة والطريق الجديدة في مستشفى المقاصد في بيروت. من جهة ثانية، اجتمع قباني بوفد من الخبراء الألمان برئاسة مدير «الوكالة الألمانية للتعاون الفني» الدكتور ميخائيل غودر.
(وطنية)

المنظمات الطالبية للتشهير بـ«المجرمين»

حمّلت المنظمات الشبابية والطالبية المعارضة «المجموعة الحاكمة وميليشياتها مسؤولية الدماء البريئة التي سالت أمس الأول ويوم الإضراب. ودعت المنظمات، في اجتماع عقدته في خيمة تيار المردة في ساحة الشهداء، الأجهزة الأمنية والقضاء المختص إلى التشهير بـ«المجرمين» الذين باتوا معروفين بالصور والأسماء. وفيما أعلنت مواصلة تحركاتها السلمية حتى تحقيق كل أهدافها، أثنت على الدور الوطني الذي يقوم به الجيش في صون السلم الأهلي.
(وطنية)

زرازير لابتعاد طلاب «اللبنانية» عن العصبيات

ناشد رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الدكتور سليم زرازير أساتذة الجامعة وطلابها الابتعاد عن العصبيات الفئوية واحترام التعددية في الآراء. وقد طالب زرازير أهل الجامعة بإعطاء النموذج لأبناء شعبنا عبر إعلاء صوت العقل والحس الوطني الجامع، وتخطي أساليب العنف واحترام المواثيق الوطنية وأهمية الحوار ضمن المؤسسات سبيلاً للخروج من الأزمة الراهنة.