معاملات عوكر الى أثينا
قررت السفارة الاميركية في عوكر، بعد الأحداث الأمنية التي شهدتها بيروت أول من أمس، نقل طلبات ومعاملات الهجرة الى السفارة الاميركية في أثينا.

كيف يتصرف سفراء لبنان؟

تلقّى مرجع رسمي كبير معلومات مصدرها سفارات لبنانية في الخارج عن تخبط تعيشه البعثات الدبلوماسية بسبب عدم تلقي تعليمات نهائياً او تلقي تعليمات بصورة متقلبة، وأن الامر بلغ ذروته في التحضيرات الخاصة بمؤتمر “باريس ــ 3”، والتي بدا السلك الدبلوماسي اللبناني خارج ترتيباتها بصورة كاملة، والامر محصور بفريق الرئيس فؤاد السنيورة.

المر وفيلتمان

ذكرت مصادر مطلعة أن لقاءات دورية باتت تعقد بين وزير الدفاع الياس المر والسفير الاميركي جيفري فيلتمان الذي يحضه على مواصلة موقفه السياسي الحالي، وأن الفترة المقبلة ستحمل له دوراً سياسياً اضافياً خصوصاً في الوسط المسيحي.

إصلاح بصرف النظر عن الأسماء

تتجه قوى المعارضة وعدد من علماء الدين الى اعادة فتح ملف مؤسسة دينية بارزة بعد مجريات الايام القليلة الماضية. وتحاول هذه الشخصيات الابتعاد عن التعرض للاشخاص والتركيز على اجراء تغييرات اصلاحية جذرية داخل المؤسسة، وعدم ترك الامور تتخذ منحىً شخصياً أو سياسياً.

مسدس لعيادة الجرحى

شهر نائب أكثري مسدسه في وجه احد علماء الدين داخل مستشفى في البقاع أثناء عيادة الجرحى بعدما أنحى رجل الدين باللائمة على النائب وفريقه “لتركهم الصغار في الشارع ليواجهوا مصيرهم”!

الهجرة تطول النواب

قررت زوجة احد النواب من فريق الاكثرية مغادرة لبنان نهائياً بعدما قدمت استقالتها من وظيفتها ومتوجهة الى باريس، ومنها انتقلت الى الولايات المتحدة حيث ستستقر نهائياً هي وبعض ابنائها، بينما لا ينقطع النائب نفسه عن ترداد ندمه لسلوكه مسلك البرلمان خصوصاً ان الوعود بالدعم لم تتحقق، بينما يسعى نائب آخر من الاكثرية الى الاستقرار نهائياً في احدى الدول الخليجية.