فضل الله والطفيلي
تبيّن أن المرجع الشيعي السيد محمد حسين فضل الله أقنع الامين العام الاسبق لحزب الله الشيخ صبحي الطفيلي بأن يكون موقفه منسجماً مع تاريخه المتصل بواقع المقاومة، وأن يأخذ في الحساب رغبة آخرين بزرع فتنة داخل الطائفة الشيعية. لكن الطفيلي رفض هذه المداخلة وأصر على موقفه كما اظهره في مؤتمره الصحافي.

تهانٍ اميركية لجنبلاط

تلقى النائب وليد جنبلاط تهئنة السفير الاميركي في بيروت جيفري فيلتمان على مواقفه «الصلبة والحازمة» التي اتخذها في الايام الاخيرة، مع تأكيد على «الاحترام الكبير الذي يحظى به لدى الادارة الاميركية التي لن تتركه أبداً، وهي تحفظ له شكره الدائم للولايات المتحدة لما تقدمه لفريقه في لبنان».

اسلحة ميليشيات السلطة

يؤكد مرجع امني في فريق السلطة أن ما عثر عليه من اسلحة بين مناصرين من «المستقبل» والحزب التقدمي الاشتراكي و«القوات اللبنانية» ليست من النوع العائد لعناصرها، وأن هذه الاسلحة تخص اصحابها ويرجح انها مخزنة لدى هؤلاء منذ سنوات بعيدة. لكن المرجع لم يجب عن سؤال عن مصدر الذخائر المستخدمة من جانب هؤلاء، واضعاً احتمال أن تكون المخيمات الفلسطينية هي المصدر.

جعجع والـ L.B.C

طلب قائد «القوات اللبنانية» سمير جعجع من فريقه الاعلامي والسياسي السيطرة تماماً على المؤسسة اللبنانية للإرسال، وإبلاغ المعترضين داخل المحطة بأنه لم يعد هناك من مجال للوقوف على الحياد، وأن المحطة تملكها «القوات» بلا اي شريك ومن لا يعجبه الأمر فليقدم استقالته فوراً.