أضرمت النار بنفسها لترتاح من مآسيهاقضت المواطنة كاملة شحادة (65 سنة) احتراقاً داخل منزلها، في محلة سيروب بالقرب من مدينة صيدا. وذكرت إحدى جاراتها أن كاملة أضرمت النار بعدما وضعت على جسمها مادة التينر السريعة الاشتعال، للتخلص من مأساتها وهي التي لا تغادر المنزل، إذ لديها ابنة تعاني أزمة نفسية؛ وقد حدا الوضع المأساوي بكاملة إلى إضرام النار بنفسها ووضع حد للمعاناة التي تسبب فيها وضع ابنتها.

ضبط 6 أطنان من النحاس في البقاع
ضبطت قوى الامن الداخلي في منطقة البقاع 6 اطنان من النحاس في مقر احدى شركات الخرضوات، في محلة دير زنون (البقاع الاوسط)، وهي كناية عن اسلاك كهربائية وهاتفية عائدة في معظمها الى كل من شركة كهرباء زحلة وشركة كهرباء لبنان، كما تمّ ضبط شعاع لصمد القربان المسيحي المقدّس، يُعتقد أنه مسروق من داخل إحدى الكنائس. وقد تم توقيف 13 شخصاً احيلوا الى مفرزة زحلة القضائية للتوسع بالتحقيق معهم بإشراف النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي عبد الله بيطار.

استعار مسدّساً ليسلب رفيقه ويقتله
اصدرت محكمة جنايات البقاع برئاسة القاضي هنري الخوري وعضوية المستشارين علي البراج وعلي عراجي حكماً بالإعدام وتخفيفه الى عشرين سنة اشغالاً شاقة بحق المواطن السوري ي. م. (40 عاماً) لإقدامه بتاريخ 13/2/2000 على استدراج مواطنه عبد الله المسالمة وقتله بواسطة مسدس حربي على طريق ترابية في منطقة تعنايل ــ قضاء زحلة وسلبه مبلغ 1250 دولاراً اميركياً وإحراق اوراقه الثبوتية. وحكم على اللبناني ش. س. (46 عاماً) بالحبس شهراً واحداً لإقدامه على اعارة المسدس الذي استخدم لتنفيذ الجريمة بعد ادعاء الاخير بأنه سلّمه المسدس بحجة أن الفاعل سيصطحب احدى الفتيات للاختلاء بها.

إرجاء دعوى حبيب يونس ورفيقيه
تابع القاضي المنفرد الجزائي في بيروت هاني حلمي الحجار محاكمة الصحافي حبيب يونس وناجي عودة وجوزف الخوري طوق في الدعوى العامة المقامة عليهم بجرم اثارة النعرات من خلال مؤتمر صحافي عقدوه العام الماضي تناولوا فيه مبادئ حزب «حراس الارز» وأرجأ الجلسة الى 12 آذار المقبل لتكرار دعوة الشاهدة دنيز عطا الله الصحافية في جريدة «السفير» والتي تقرر تغريمها مبلغ 500 الف ليرة لبنانية لتخلفها عن حضور الجلسة التي انعقدت أمس من دون معذرة ورغم تبلغها موعدها أصولاً.

استجواب حاطوم وزملائه
استجوب قاضي التحقيق العدلي في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري بعد ظهر أمس المدعى عليهم من فريق عمل «NTV» في ضوء عرض شريط «الشاهد الملك». وكان القاضي عيد قد رد طلبات تخلية سبيلهم.

تعرض الاتحاد الكاثوليكي للقرصنة
تعرض الموقع الالكتروني للاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة ــ لبنان لعملية قرصنة أدت الى تعطيله، وقد قدرت الخسائر بمئات آلاف الدولارات. وكان مجلس كنائس الشرق الاوسط قد اعلن ايضاً قبل ايام عن تعرض موقعه لغزو مماثل من حركات اصولية غير مسيحية.
(الأخبار، وطنية)