أجرى رئيس الحكومة فؤاد السنيورة اتصالات عربيــــــــة ودولية لتفعيل نتائج مؤتمر باريس 3 ولإحاطة المسؤولين بالاوضـــــــــاع المتصلة بلبنان والمنطقة، واتصل لهـــــــــذه الغاية بكل من الرئيس المصري حسني مبارك، امير قطر الشيخ حمد ين خليفة آل ثاني، ملك الاردن عبد الله الثاني، رئيس الحكومة الايطالية رومانو برودي، الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، وزير خارجية قبرص يورغوس ليلي كاس.واستقبل السنيورة رئيس لجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري القاضي سيرج براميرتس. واستمر اللقاء قرابة الساعة، لم يشأ بعده القاضي الدولي الإدلاء بأي تصريح.
وكان براميرتس قد التقى النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا في حضور المحامية العامة التمييزية القاضية جوسلين ثابت وأعضاء اللجنة الدولية، وبحث معه في ملفات اغتيال الرئيس الحريري والاغتيالات الاخرى.
سفير روسيا: الحوار الداخلي أولاً
واستقبل السنيورة السفير الروسي في لبنان سيرغي بوكـــــــــين الذي أعرب عن تفاؤله بإقامة وفـــــــــاق بين اللبنانيـــــين، ورأى «أن لا مفر من إقامة الجسور بين الأفرقاء اللبنانيـــــــــــين من خلال جهود اللبنانيين أولاً». وأكد أنه «لا بــــــــــد الآن، وفي أسرع ما يمكن، إيجـــــــــاد صيغة مقـبولة للجميع لبداية الحوار الوطني اللبناني ـــــ اللبناني أولاً، وضرورة بذل الجهود الجماعية الخارجية لمساعدة اللبــــــــــــــنانيين للاستمرار في الحوار».
وأعرب السفير الروسي عن تأييد بلاده «كل الجهـــــــــود الأجنبيــــــة والعربيــة، والمساعي الحميدة التي يبذلها الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى» في هذا المجال.
(وطنية)