قائد الجيش إلى إيطاليا
علمت «الأخبار» أن قائد الجيش العماد ميشال سليمان سافر أمس إلى روما في زيارة رسمية تستمر بضعة أيام، تلبية لدعوة رسمية. وكانت الزيارة مقررة سابقاً، إلا أن الأحداث الأمنية الأسبوع المقبل أرجأتها بعض الوقت. وستكون الزيارة مناسبة كي يشكر سليمان لإيطاليا مشاركتها في القوة الدولية في الجنوب تنفيذاً للقرار 1701، وخصوصا أنها سترأس قيادة الوحدات الدولية المنتشرة في الجنوب هذا الشهر خلفاً لفرنسا.


الرابطات المسيحية تواصل تحركها

من المقرر أن يواصل وفد رؤساء الرابطات المسيحية جولاته على القادة المسيحيين، التي ستشمل لاحقاً رئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس كتلة الإصلاح والتغيير ميشال عون، توصلاً إلى صيغة ورقة عمل سبق للوفد أن طلب من البطريرك الماروني نصر الله صفير الإذن بوضعها.


جرافات سورية ترتب الأراضي قرب الحدود

تحدثت تقارير أمنية وصلت الى كبار المسؤولين عن عودة الجرافات السورية الى العمل على ترتيب بعض الأراضي على الحدود اللبنانية ــ السورية في البقاع الشمالي. وذكر تقرير أن جرافات سورية عملت نهاية الأسبوع الماضي على ترتيب أراض ونقل أتربة على طريق معربون ــ سرغايا، وقد تحركت اللجان المشتركة لوقف الأعمال هناك.

موكب نائب يتسبب في ظهور مسلح

شهدت منطقة الصيفي ليل الأحد ــ الإثنين توتراً وظهوراً لمجموعات مسلحة ذكر أنها من تيار المستقبل وآخرين من المشاركين في الاعتصام المفتوح في وسط بيروت، أعقبت شائعات عن تجمعات تنوي مهاجمة المعتصمين. وتبيّن بنتيجة الاتصالات التي أجراها مسؤولون أمنيون أن المسلحين هم من مرافقي النائب الأكثري مصباح الأحدب، الذي كان يشارك في تسجيل ندوة تلفزيونية في استوديو إحدى الفضائيات في المنطقة.