دعا نائب رئيس البرلمان البلجيكي جان مارك دي ستيفان دولوكير الى ضرورة «إيجاد الحلول في إطار الحوار، من أجل إرساء السلام في لبنان»، ملخّصاً المشهد بالقول: «الوضع ليس سهلاً».وكان دولوكير قد ترأس وفداً برلمانياً يزور لبنان، والتقى رئيس الحكومة فؤاد السنيورة، رئيس «اللقاء الديموقراطي» النائب وليد جنبلاط، والنائب بهية الحريري، وبحث معهم في مجمل الأوضاع، محلياً وإقليمياً ودولياً، إضافة الى سبل تعزيز العلاقات اللبنانية ـــ البلجيكية وتنسيق التعاون البرلماني بين البلدين.
وإثر الجولة التي قام بها الوفد، لفت دولوكير الى أن الزيارة تأتي في إطار «الاطّلاع على حيثيات الأوضاع عن كثب، بهدف نقلها الى بلجيكا، من أجل مساعدة لبنان، في ظل اتفاق التعاون الموقّع منذ سنوات بين لبنان وبلجيكا»، مشيراً الى ضرورة تفعيل بنود الاتفاق بين البلدين.
وخلال لقاء الوفد مع الحريري، لفت دولوكير الى أنه لمس «تجاوب وترحيب الشخصيات النيابية كافّة التي التقاها»، منوهاً بعلاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين البلدين على أكثر من صعيد.
بدورها، أكدت الحريري أن «الوضع دقيق وحساس، لكن علينا أن نبقى متفائلين، فلدى جميع الأفرقاء اللبنانيين الإرادة للخروج من هذه الأزمة، لكن آلية الحل لم تنضج بعد»، داعية الى ضرورة «تحصين الساحة الداخلية، والتركيز على كل ما يجمع والابتعاد عن كل ما يفرق».
(وطنية)