صفير وجويس الجميل
راج بين المواطنين تسجيل صوتي لحوار جرى بين جويس أمين الجميل والبطريرك الماروني نصر الله صفير أول من أمس في بكركي وهي تلح عليه بالعودة الى مخاطبة الناس ودعوتهم الى عدم النزول الى الشارع، واستجابته لهذا الطلب. علماً بأنه أبلغ زوراه لاحقاً أن موقفه عام وليس موجهاً ضد فئة دون اخرى، وأنه يؤيد الحوار سبيلاً وحيداً للحل.

إجراءات عقابية وقائية

باشرت جهات رسمية إبلاغ عدد من الموظفين المعروفين بولاءاتهم السياسية أنهم عرضة للطرد من عملهم إذا ما استجابوا لأي دعوة بعدم الحضور الى العمل ضمن تحرك قوى المعارضة. وطلب الى كبار الموظفين إلغاء الإجازات وإخضاع أي غائب بحجة وضع صحي أو شخصي لفحص وتدقيق وتوجبه إنذار حاسم له وفصله إذا لم يستجب بالعودة الى العمل.

لقاء سني موسع لبرنامج معارض

تتجه قيادات سنية متعددة المشارب والمناطق للقاء قريب جداً يضم كل القيادات من خارج لقاء رؤساء الحكومة، لوضع آلية سياسية وتنظيمية للمشاركة الفاعلة والدائمة في تحرك المعارضة، كما في البرنامج السياسي الذي يفترض أن يشكل إطار الحد الأدنى لهذه القوى، بما يضمن أن يكون تحالفها بعيد المدى.

السفارات الأجنبية والتظاهرات

اهتمت سفارات أجنبية بارزة في لبنان بكلام قاله متظاهرون من قوى المعارضة خلال اليوم الطويل أمس وورد فيه تهديد بالتحرك نحو السفارات الاجنبية الداعمة للحكومة. وجرت اتصالات لمعرفة ما إذا كان الكلام مجرد آراء لافراد أم هو يعبّر عن وجهة لقوى سياسية، علماً بأن برنامج تحرّك المعارضة يتضمن في أحد خياراته توسيع دائرة الاعتصامات الشعبية باتجاه هذه السفارات.