وجه رئيس كتلة المستقبل النيابية النائب سعد الحريري دعوة إلى جميع أنصار تيار المستقبل وجماهير الرئيس الشهيد رفيق الحريري في كل لبنان، بوجوب التزام الهدوء وعدم الرد على الاستفزازات مهما كانت أشكالها، والتعاطي بروح الاستيعاب ورفض الفتنة التي تحاول عناصر مدسوسة ومشبوهة بثها في جميع المناطق اللبنانية وخاصة في بيروت.وقال النائب الحريري: إن الذين لجأوا إلى التصعيد في الشارع، واعتمدوا لغة الشتيمة والتخوين في وجه الرموز الوطنية وعلى رأسها روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري وحكومة الرئيس فؤاد السنيورة، يتحملون مسؤولية قراراتهم والمنزلق الخطير الذي أوصلوا البلاد إليه. لكن تيار المستقبل، وجماهير الرئيس الحريري في لبنان، وأهل بيروت العاصمة العربية البطلة، لن يسمحوا لأحد بأن يجرهم إلى فتنة مذهبية لا تخدم سوى أعداء لبنان.
وأضاف: إنني أدعو جميع أنصار تيار المستقبل ومحبي الرئيس رفيق الحريري في كل مكان إلى التزام الهدوء وعدم الرد على أي شكل من أشكال الاستفزاز والتعاطي بروح الاستيعاب ورفض الفتنة والتنبه إلى العناصر المدسوسة والمشبوهة التي تحاول بثها. كما أدعوهم إلى أقصى درجات التعاون مع القوى الأمنية من جيش لبنان وقوى أمن داخلي التي تتحمل مسؤوليتها الكاملة بروح وطنية عالية في الحفاظ على أمن المواطنين وممتلكاتهم.
وختم بالقول: إن الحكومة صامدة، والشعب اللبناني صامد، ولبنان صامد بصمودكم. والمطلوب من الجميع الانضباط وحفظ الهدوء وعدم المبادرة بأي تحرك من دون قرار واضح من قيادة تيار المستقبل التي تضع مصلحة لبنان فوق كل اعتبار.