السبع يستقبل خان ويرأس اجتماع مجلس الأمن المركزي
استقبل وزير الداخلية والبلديات حسن السبع قبل ظهر أمس، في مكتبه في الوزارة، الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية إيرين خان التي غادرت لبنان، لاحقاً، عصر أمس، بعد سلسلة لقاءات مع المسؤولين اللبنانيين. وتحدثت خان عن هدف الزيارة فقالت إن حديثها مع السبع تمحور «حول الحرب التي شهدها لبنان خلال فترة الصيف والدمار والخراب اللذين نتجا منها». وأضافت أن السبع زودها «ملخصاً عن اوضاع البلديات وعن الوزارة، ولائحة تتضمن اسماء المواطنين الذين قتلوا او جرحوا خلال الحرب، اضافة الى الاضرار المادية الجسيمة التي لحقت بالممتلكات العامة والخاصة». اضافت: «اصدرت منظمة العفو الدولية من جهتها تقريراً عن انتهاكات حقوق الانسان خلال فترة حرب تموز، وما تزودنا به اليوم من معلومات اضافية عن حجم الاضرار المادية، والخسائر في الارواح سيضاف الى التقارير الصادرة عن المنظمة، وهو ما يساعدنا على القيام بحملة مركزة لتسليط الضوء على هذه الانتهاكات امام المراجع الدولية المختصة». وتابعت خان: «لقد ناقشنا ايضاً مع الوزير السبع آلية عمل منظمة العفو الدولية من خلال مكتبها الاقليمي في بيروت، وبحثنا خصوصاً في موضوع «حق الفلسطينيين بالتملك»، لأنهم الفئة الوحيدة غير اللبنانية التي لا يحق لها التملك. كما تحدثنا عن حق العمل وعن وضع ما يقارب 3 الى 5 آلاف فلسطيني غير مسجلين وفق الآلية المتبعة في ما يختص باللاجئين، وبالتالي هم لا يملكون اي وثائق».
(وطنية)

حادث سير «ماراتوني»

اتصلت المواطنة كريستيان خوري بـ«الأخبار» وأفادت بأنها تعرضت لحادث سير أثناء مرورها على جادة شارل حلو، بسيارتها من نوع هيونداي، بعدما سقط على السيارة أحد الأقواس التي كانت قد رفعتها اللجنة المنظمة لماراثون بيروت. وكانت خوري قد قفزت من سيارتها قبل اصطدام القوس بالسيارة. وقالت خوري لـ«الأخبار» إنها اتصلت بأحد منظمي ماراثون بيروت فأجابوها انهم سيردّون عليها بعد 48 ساعة، بما يختص بالمسؤولية القانونية. وعلمت «الأخبار» مساءاً أن مي الخليل، رئيسة لجنة الماراتون، وعدت خوري بدفع التعويضات.
(الأخبار)

وآخر «أممي» في الرملة البيضاء

حوالي الساعة الثالثة من بعد ظهر أمس، وأثناء مرور قافلة لقوات الطوارئ الدولية على طريق الرملة البيضاء، انقلبت شاحنة عسكرية على سيارة مدنية، فجُرح جنديان من أفراد القوة الدولية.

مناشدة لكشف مصير شاب «مختفٍ»

ناشدت عائلة الطالب محمد حسين ايوب (16 عاماً) جميع القيمين والمسؤولين كشف مصير ولدها الذي اختفى يوم الاثنين في 27 تشرين الثاني الماضي بعدما غادر معهد صيدون الفني في منطقة جل البحر في صور. وأكدت العائلة أنها راجعت رفاقه الذين افادوا بأنه غادر المعهد ولم يشاهدوه بعد ذلك. كما تفقد الاهل كل مستشفيات المنطقة، وتقدموا بشكوى لدى السلطات المختصة عن اختفائه.
(وطنية)

سرقة مكاتب مهنية النبطية

اقدم مجهولون ليل أول من أمس، بواسطة الكسر والخلع على دخول مكاتب الإدارة في مهنية النبطية، وسرقوا مبلغ 800 ألف ليرة لبنانية، وبعثروا محتويات المكاتب. وفتحت عناصر مخفر درك النبطية تحقيقاً في الحادث، ورفعت الأدلة والبصمات.
(وطنية)