أبعد ممّا يجب
عقب عتاب بينه وبين رئيس المجلس النيابي نبيه بري، اتصل رئيس تيار “المستقبل” النائب سعد الحريري بمفتي عكار الشيخ اسامة الرفاعي طالباً اليه الامتناع عن التهديد باقتحام مقار رسمية بعدما قال الرفاعي مراراً، في خطبه الاخيرة، إنه سينزل مع جماعته لمحاصرة القصر الجمهوري وعين التينة ردّاً على حصار السرايا الكبيرة.

فريق السلطة والسفيران فيلتمان وإيمييه

خلال بحثه مع مرجع نيابي في الوضع الداخلي، قال قطب بارز في فريق السلطة، إنه لا يمكن تجاهل موقف فرنسا والولايات المتحدة في اي حل مفترض، لأنه يصعب طلب دعمهم من جهة وتجاهل مصالحهم من جهة. وكرر أنه شخصياً لا يستمع إلا الى ما يناسبه من افكار السفيرين جيفري فيلتمان وبرنارد ايمييه وإن كان آخرون يأخذون بكل ما يسمعونه على فرضية أنه الحقيقة المطلقة، لافتاً الى أن لهذين السفيرين دوراً إيجابياً في منع أي انقسام بين قوى 14 آذار نفسها.


“المستقبل” نحو قناة اخبارية عربية

يجري التحضير لإنشاء محطة إخبارية عربية تابعة لتلفزيون “المستقبل” تبثّ الأخبار على مدار الساعة. ويجري العمل الآن على توسيع فريق العمل الذي سيقوده الزميل عبد الستار اللاز الذي تقدّم باستقالته من مهماته الحالية في محطة “العربية” الفضائية. وقد بدأت المحطة بتلقي طلبات توظيف خصوصاً بين التقنيين. وهي في صدد انتزاع عدد من الإعلاميين الموجودين حالياً في دول الخليج.

إعلام السلطة وبيان المطارنة

لوحظ أن محطتي المؤسسة اللبنانية للإرسال والمستقبل تعاملتا مع البيانات التي صدرت أمس من بكركي بطريقة لا صلة لها بما كانت تفعله سابقاً، سواء لناحية النقل المباشر أو الاجتزاء في المقدمات، «ما دام يصعب تأويل الموقف بحسب قطب معارض».