استكمالاً للقاء الذي جمع الرئيس الأعلى لحزب الكتائب أمين الجميل والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، استقبل الجميل مساء أول من أمس عضو «كتلة الوفاء للمقاومة» النائب حسن فضل الله موفداً من نصر الله.وجاء اللقاء في الموعد الذي كان قد اتفق فيه الجميل ونصر الله على التواصل في مهلة الـ 72 ساعة التي تلت اللقاء المطول بينهما، الأمر الذي أوحى بأن باب الحوار والتشاور ما زال مفتوحاً بين الطرفين، في أجواء وصفت بالإيجابية.
ورغم التكتم على ما دار في اللقاء بناء على اتفاق الفريقين، علم من مصادر مطلعة أن اللقاء دام ساعتين ونصف الساعة، وخصص للبحث في نتائج مشاورات الطرفين مع حلفائهما وفق جدول أعمال اللقاء الأول والعناوين التي بحثت.
على صعيد آخر عقد في دارة الرئيس الجميل في سن الفيل أمس اجتماع لعدد من شخصيات «لقاء قرنة شهوان» ضم إضافة إلى الرئيس الجميل النواب غسان تويني، جواد بولس، ستريدا جعجع، إيلي كيروز، فريد حبيب، جورج عدوان، بطرس حرب، رئيس حزب الوطنيين الأحرار دوري شمعون، عميد الكتلة الوطنية كارلوس إدة، رئيس حركة التجدد الديموقراطي نسيب لحود، والنواب السابقين فارس سعيد، منصور غانم البون، غبريال المر وكلاً من ميشال معوض وكلود كنعان. وخصص اللقاء لبحث الأوضاع الراهنة والتطورات على الساحة السياسية. والتقى الجميل وفداً من كتلة نواب «القوات اللبنانية» ضم النواب جعجع، حبيب وكيروز وتباحثوا في المستجدات الراهنة وطروحات الحلول المعروضة.
وبعد اللقاء أوضح الجميل انه أطلع المجتمعين على نتائج زيارة فضل الله متمنياً أن تستمر هذه الاتصالات للخروج من الازمة الراهنة وعن رأي المجتمعين في بيان بكركي قال: «اطلعنا عليه بصورة عامة دون التفاصيل ورحب الجميع بالدعوة التي أطلقها لاخراج الأزمة من الشارع والعودة بها الى جلسة عاجلة لمجلس النواب بدعوة من الرئيس بري».
(الأخبار)