• «اللبنانيّة» تناقش «البحث العلمي في البلدان العربيّة»
    تفتتح الجامعة اللبنانية ومشروع «Estime» لتقويم القدرات العلمية والتقنية والاختراع في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسّط ورشة عمل عن «وضع البحث وديناميكيته في مجال العلوم الاجتماعية والعلوم البحتة والدقيقة في البلدان العربية الواقعة في حوض البحر الابيض المتوسط»، برعاية رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر وبتمويل من المجموعة الأوروبيّة، التاسعة من قبل ظهر اليوم في قاعة المؤتمرات في مبنى الإدارة المركزية للجامعة ــ المتحف.

  • تأجيل تخريج حقوق «اللبنانية»

    أرجأت إدارة كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية، موعد تخريج طلابها لدورات 2002 ــ 2005 إلى موعد آخر يعلن في حينه.
    (وطنية)

  • فرج ممثّل آداب «اللبنانية» في مجلس الوحدة

    فاز الدكتور هولو فرج في انتخابات ممثّل أساتذة كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية ــ الفرع الرابع في مجلس الوحدة بأغلبية 41 صوتاً في مقابل 18 صوتاً نالها منافسه الدكتور عماد الزين.
    (وطنيّة)

  • تأجيل نشاطات في الأنطونيّة

    أرجأت الجامعة الأنطونية ندوة عن «تحدّيات الشباب اللبناني وبناء المستقبل» وحفلاً موسيقياً ميلادياً كان مقرّراً عقدهما غداً وبعد غدٍ إلى موعدٍ لاحقٍ بسبب الظروف التي تمر فيها البلاد.

  • «الوجود العربي في أميركا الجنوبية» في «الأميركيّة»

    أقامت الجامعة الأميركية في بيروت بالتعاون مع السفارة البرازيلية في لبنان ومركز أبحاث الاغتراب اللبناني، مؤتمراً عن «الوجود العربي في أميركا الجنوبية ومساهمات الحضارة والاغتراب العربيين في بناء الهوية الاجتماعية والثقافية في أميركا الجنوبية»، حضره سفير البرازيل إدواردو سيكساس ورئيس الجامعة جان واتربري وعدد من الشخصيات السياسية.
    ومن جهة أخرى، تنظّم السفارة البرازيلية معرض صور عن المهاجرين العرب الأوائل إلى أميركا، في متحف روبير معوّض في زقاق البلاط ويستمر حتى 17 من الجاري.

  • الصحافة تحت الحصار في «بيال»

    يفتتح «الاتّحاد العالمي للصحف» وجريدة «النهار» مؤتمر «الصحافة تحت الحصار»، في الذكرى السنويّة الأولى لاغتيال النائب جبران تويني، العاشرة والنصف صباح الاحد المقبل في مركز بيروت الدولي للمعارض «بيال».
    ويتخلّل المؤتمر منح الاتحاد جائزة جبران تويني الدولية السنوية، كما يتضمن عرض فيلم وثائقي عن حياة تويني ووقفتين موسيقيتين «وطني بيعرفني» و«كان العمر بأولو».
    (وطنيّة)

  • المستشفى الميداني السعودي ينهي خدماته

    سلّم الهلال الأحمر السعودي سيّارة إسعاف وعيادات مجهّزة بالأدوات واللوازم الطبّية إلى الصليب الأحمر اللبناني، لمناسبة انتهاء عمل المستشفى الميداني السعودي في لبنان.
    (وطنيّة)