تدابير زجرية لمنع الفتنة مسيحياًأبلغت جهات عسكرية تياراً سياسياً له حضوره الكثيف في الشارع المسيحي بأنها مسؤولة عن أمن قادته ومكاتبه وكوادره ومنازلهم وأنها تتولّى مراقبة عناصر قوة حزبية خصمة له ولا سيما الذين اشتهروا بأعمال شغب سابقاً، وأعلمت قادتهم بأنها سوف تستخدم أقسى أشكال القمع في حال وقوع أي مشكلة، وصولاً الى حد أن ضابطاً أبلغ أحد قادة الجهة الحزبية أنه من المفيد تذكر السنوات السابقة حتى لا يكرروا تجارب الماضي.

إجراءات سلوكية عسكرية.
طلبت قيادة مؤسسة عسكرية رسمية من ضباط كبار فيها أن تجري عملية قمع أي نقاش سياسي يحصل بين عناصر وحداتهم والتصرف وفق القوانين التي تتيح سجن من لا يمتثل للأوامر. كما طلبت التدقيق في طريقة استخدام سيارات تعود إلى هذه المؤسسة وعدم تشغيلها خارج أوراق المهمة المحددة وتحميل المسؤولين عنها تبعة أي استخدام لها من أي طرف سياسي. كما طلبت الى العسكريين عدم إبقاء أي سلاح يعود إلى أي منهم في منزله.

تخلّي عن الكوادر
بعد ورود أسماء بعض المتورطين من كوادر المستقبل في حادثة منطقة قصقص أبعد قصر قريطم هؤلاء عن العمل في صفوفه إلى أن يظهر مدى تورطهم، مما انعكس سلباً على عمل جهاز تيار المستقبل في الطريق الجديدة، الذي كان خمسة من الكوادر المتهمين يقومون بالجزء الأكبر من أعماله اليومية.

مصالحة بيروتية بعيداً عن السياسة
دفعت عائلات بيروتية خاصة من آل العيتاني الى إجراء مصالحة مع عائلات أخرى قاطنة في منطقة برج أبي حيدر بعيداً عن الرعايات السياسية، وستجري المصالحة بين العيتاني وعائلات فوعاني وقبيسي لتسهيل ضبط وضع السكان في المنطقة وعدم تكرار الأحداث الأمنية والاعتداءات.