فرنسا «مستعدّة» لنشر طائرات بلا طيّار فوق الجنوبأعلنت وزارة الدفاع الفرنسيّة أمس أنّ فرنسا «مستعدة» لنشر طائرات بلا طيار للقيام بمهمات استطلاع فوق جنوب لبنان تعزيزاً لعمليات المراقبة التي تقوم بها قوات اليونيفيل. وقال المتحدث باسم الوزارة جان فرنسوا بورو خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي الذي يعقد في مقر الوزارة «إننا على استعداد لدرس هذه المسألة لكننا بحاجة لتطبيقها، إلى قرار من دائرة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام». وأوضح أن «هذه الوسائل ستسمح بتعزيز عمليات المراقبة التي تقوم بها قوة اليونيفيل في المنطقة». ويأتي الاقتراح الفرنسي فيما تواصل إسرائيل طلعاتها فوق الجنوب اللبناني متذرعة بانتهاك الحظر على الأسلحة الى حزب الله الذي نص عليه القرار 1701.
(أ ف ب)

تحليق طائرة استطلاع إسرائيلية

أعلنت قيادة الجيش أنه «عند الساعة 9،00 من قبل ظهر أول من أمس، اخترقت طائرة استطلاع إسرائيلية الأجواء اللبنانية من فوق البحر باتجاه الشرق، ونفذت طيراناً فوق المناطق الجنوبية، وغادرت الأجواء عند الساعة 12،45 من فوق بلدة علما الشعب باتجاه الأراضي المحتلة».
(وطنية)

انتخابات رابطة «الثانوي»

دعت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان الأعضاء إلى المشاركة في انتخابات الهيئة الجديدة في 17 الجاري بين التاسعة صباحاً والرابعة عصراً في ثانوية عمر فرّوخ الرسمية ــ الكولا. يستمرّ تقديم طلبات الترشيح إلى الإثنين المقبل، على أن تعلن أسماء المرشّحين للعضوية الثلاثاء المقبل عبر وسائل الإعلام وعلى باب مركز الرابطة، كما طلبت الهيئة من مندوبي الوحدات الذين لم يسلّموا بعد محاضر الانتخابات العائدة لوحداتهم إرسالها إلى الرابطة لوضع لوائح الشطب بصيغتها النهائية.