276 عسكرياً روسياً يغادرون بعد بناء 9 جسور
غادر بيروت أمس 276 عسكرياً روسياً من فريق المهندسين العسكريين عائدين الى بلادهم بعدما أنجزوا بناء 9 جسور في لبنان كانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قد دمرتها خلال عدوانها على لبنان. وكانت الكتيبة الروسية قد وصلت الى لبنان في بداية شهر تشرين الأول الماضي وتمكنت خلال شهرين من أعادة إعمار 9 جسور من دون مقابل. وسلمت الكتيبة الروسية الجيش اللبناني كل المعدات ووسائل النقل التي كانت قد أحضرتها من روسيا، وقد تدرب عليها اكثر من 100 مهندس من القوات العسكرية اللبنانية.
(يو بي آي)

«حزب الله» و«أمل»: لاستمرارية العمل الأكاديمي

أكّدت التعبئة التربوية في «حزب الله» والمكتب التربوي والشباب والرياضة في «حركة أمل»، في اجتماع مشترك لهما، أهمية الحفاظ على استمرارية العمل الأكاديمي في الجامعة اللبنانية وغيرها من مؤسسات التعليم الرسمي والخاص في شكل طبيعي.
وقد سجل المجتمعون ارتياحهم للأجواء الهادئة التي تسود مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري في الحدث وسائر الفروع والكليات. كما شدد الطرفان على ضرورة تعزيز حرية الطلاب في المشاركة في النشاطات السياسية من دون التأثير على سير التدريس وضمن الأنظمة والقوانين النافذة.
ورأى المجتمعون أنّ الجامعة اللبنانية هي لكل اللبنانيين على اختلاف مشاربهم السياسية وأنّ الحفاظ عليها مسؤولية وطنية تقع أولاً على عاتق السياسيين ومن ثم على أهل الجامعة والحريصين عليها.