ريفي ينوّه بوحدات قوى الأمن
أصدر المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي تنويهاً، وجّهه إلى كل القوى والوحدات في قوى الأمن الداخلي أشاد فيه بالجهود التي بذلوها خلال هذه الفترة التي تمر بها البلاد، جاء فيه: «في ظل أوضاع أمنية حرجة تمر بها البلاد حيث تشهد تظاهرات في مختلف المناطق اللبنانية، وخصوصاً في وسط العاصمة وعلى مدى أيام اعتصاماً مفتوحاً، قامت باتخاذ تدابير وإجراءات أمنية، إلى جانب الإجراءات الأمنية التي قام بها الجيش اللبناني، أدت إلى إنجاح عملية حفظ النظام وتوطيد الأمن، بشكل عكس صورة راقية وحضارية للمجتمع اللبناني بكافة أطيافه، الأمر الذي ترك أثراً طيباً لدى المواطنين والمسؤولين، وقد أظهرت دقة عالية في التنفيذ وتحسساً بالمسؤولية وترفعاً عن الحساسيات والصغائر فاستحقت التقدير».
على صعيد آخر، استقبل ريفي وفداً من البوليس الفدرالي الألماني، في زيارة أعربوا خلالها عن استعدادهم لمساعدة قوى الأمن في مجال التجهيز وخاصة المختبرات الجنائية، والتدريب على حسن استخدام هذه الوسائل.
(الأخبار)

مجلس شورى الدولة الكترونياً!

دعا رئيس مجلس شورى الدولة القاضي غالب غانم والمنشورات الحقوقية ـ صادر الى حفل إطلاق «الدليل الى مجلس شورى الدولة والموقع الإلكتروني الخاص بالمجلس www.statecouncil.gov.lb، برعاية وزير العدل شارل رزق، عند الأولى من بعد ظهر الخميس المقبل 14 الجاري، في قاعة المحاضرات في بيت المحامي. يتخلل الحفل كلمات لكل من نقيب المحامين بطرس ضومط، راعي الاحتفال الوزير رزق، رئيس مجلس شورى الدولة الدكتور غالب غانم، مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية رؤوف يوسف ورئيس مجلس إدارة المنشورات الحقوقية ـ صادر النقيب جوزف صادر.
(وطنية)

الدفاع المدني: فوج الإطفاء أخمد حريق صبرا بمساندتنا

جاءنا من المدير العام للدفاع المدني العميد الطيار درويش حبيقة: «ورد في الصفحة 8 من العدد 100 الصادر يوم الجمعة الواقع فيه 8/12/2006 وتحت عنوان «قصة إحراق المحال في صبرا» بقلم المحرر حسين عليق»... أن سيارات الدفاع المدني بعدما وصلت الى مكان الحريق لم تبدأ برش المياه إلا بعد عشر دقائق من وصولها لأن مضخاتها لم تعمل». الواقع أن فوج إطفاء بيروت هو الذي استدعي لإطفاء هذا الحريق، وعندما استفحل، طلب من الدفاع المدني مساندته، فتدخلت سيارتا إطفاء من أقرب مركزين لنا وهما: الغبيري رقم 2 ومركز حارة حريك، وبناءً لطلب عناصر فوج الإطفاء فقد اقتصر دور الدفاع المدني على تزويد سيارات فوج الإطفاء بالمياه».