موعد الانتخابات الفرعية في المتن
رأت مصادر القصر الجمهوري انه لن تكون هناك مشكلة في تعيين الموعد البديل للرابع عشر من كانون الثاني المقبل لملء المركز النيابي الماروني الذي شغر باغتيال الشهيد بيار امين الجميل. وأن المخرج يكون من خلال احياء قانون تمديد المهل ليشمل هذا الأمر كما حصل في انتخابات 2005، وذلك فور استعادة الحكومة لصفتها الشرعية والدستورية.

تمويل تظاهرات السلطة والمعارضة

صرفت الجهة المالية النافذة في فريق السلطة مبلغ 400 الف دولار اميركي مقابل حملة “لن ننسى” وأضافت 250 الف دولار بدل بونات بنزين للسيارات التي تشارك في نقل مواطنين الى تظاهرات فريق السلطة ومبلغ 350 الف دولار ثمن بطاقات مدفوعة مسبقاً للهاتف الخلوي هديةً لمن يشارك في التظاهرات. الى جانب المصاريف الاخرى الخاصة ببدلات الاكل والشراب. في المقابل، اتفقت قوى المعارضة على موازنة متوازية بحيث تصرف كل جهة حزبية على انصارها مبلغاً معيناً يومياً يراوح بين 7 آلاف دولار و11 الف دولار اميركي تشمل النقل ومصاريف الاكل والشراب.

نفوذ السلطة في فرنسا

اتصل مقربون من فريق السلطة بمكاتب لإذاعات فرنسية وحذروها من أن قصر الرئاسة الفرنسية سوف يتدخل اذا استمرت استضافة اعلاميين وشخصيات معارضة للسلطة ممن يدلون بمواقف تشكك في تمثيل السلطة لغالبية اللبنانيين وتدعو الى تأليف حكومة وحدة وطنية. ووصل الأمر في احدى الحالات الى اعتبار احد الضيوف عميلاً للاستخبارات السورية لكنه يجيد التحدث بالفرنسية!.

نزلاء السرايا الكبيرة

تبادلت بعض السفارات العربية والغربية لوائح مفصلة بالوزراء المتحصنين في السرايا الكبيرة تمهيداً لاعتمادها في توجيه الرسائل الدبلوماسية والعادية المتصلة بالمناسبات التي تعنيها، الأمر الذي يوحي باحتمال أن تطول الإقامة فيها. ولوحظ أن إحدى السفارات الكبرى التي وضعت أولى اللوائح قد عمّمتها على زميلاتها تحت عنوان «نزلاء السرايا الكبيرة».