اليوم أو غداً كأبعد تقدير، لن يكون يوماً عادياً على المعتصمين في ساحتي الشهداء ورياض الصلح. فلقد توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يتحول الطقس إلى ماطر بدءاً من ظهر اليوم مع احتمال تساقط ثلوج اعتباراً من 1500 متر، ويستمر الطقس ماطراً حتى ظهر غد الأربعاء. أما مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة فقد توقعت أن يكون طقس اليوم متقلباً وغائماً جزئياً قبل الظهر يتحول إلى غائم بعده. وتوقّعت أن يبدأ هطول الأمطار المتفرقة في فترة بعد ظهر يوم غد، كما توقعت أن تتساقط الثلوج ليلاً على ارتفاع 1500 متر بسبب رياح شمالية غربية باردة يتأثر بها لبنان ومنخفض جوي مصحوب بطقس ماطر يؤثر على الحوض الشرقي للبحر المتوسط. وتوقعت المصلحة أن يتحسن تدريجاً مطلع نهار الخميس إلى أن يستمر الطقس مستقراً وغائماً جزئياً حتى نهار الجمعة.
أما موقع weather.com على الشبكة العالمية فتوقع أن تتساقط الأمطار يوم غد الأربعاء، على أن يتحسن الطقس تدريجاً ويستمر مستقراً حتى نهار الأحد المقبل. كما يشير الموقع إلى أن الطقس سيتحوّل ماطراً طوال فترة الأسبوع المقبل.
المعتصمون في الساحتين تحضّروا لمثل هذا اليوم. عضو اللجنة التنظيمية أدونيس نصر أكد لـ«الأخبار» أن القوى الطلابية المولجة متابعة أوضاع المعتصمين قد جهزت الخيم المنصوبة في الساحتين التي يقدر عددها بالمئات بكل الاحتياطات لتفادي المطر. فبالإضافة إلى عازل من النايلون نصب فوق الخيم وعلى جوانبها، غُطِّيَت أرضيتها بألواح خشبية، ما يجعل الفرش والأغطية بعيدة عن الماء الذي يحتمل أن يتسرب من تحتها. كما أن الخيم التي وضعت عند أطراف الساحة وفي أماكن قريبة من مجرى المياه حُفر حولها حُفر دائرية منعاً لتحول المياه إليها. أما من ناحية التدفئة فيؤكد نصر «أن الطقس البارد ليس بجديد على المعتصمين، فعملياً منذ بدء الاعتصام فإن طقس المساء يكون بارداً والجميع قد اخذوا احتياطاتهم وحضّروا مواقد صغيرة يشعلون فيها النار يتحلقون حولها طوال المساء».
(الأخبار)