128 مرشحاً لانتخابات «رابطة الثانويّين»
تُجري رابطة الأساتذه التعليم الثانوي في لبنان انتخابات لهيئتها الإدارية الأحد المقبل من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الرابعة من بعد الظهر، في ثانوية عمر فروخ للبنات. وكان باب الترشيح قد أقفل بالأمس على مئة وثمانية وعشرين مرشحاً، وأعلنت الرابطة أسماءهم في بيان صادر عنها.

مساعدات قطريّة إلى مدارس البقاع

واصلت المنظّمة الدولية للهجرة وجمعيّة قطر الخيرية حملة توزيع الألبسة على طلّاب المدارس في البقاع استكمالاً للحملتين القطرية والسعودية بمساعدة طلّاب المدارس في القرطاسية ورسوم التسجيل. وقد بدأت الحملة في مدينة بعلبك وتمّ توزيع 2300 مجموعة تضم ألبسة مدرسية ورياضية ومريول مدرسي على 12 مدرسة رسمية في بعلبك وإيعات وجديدة الفاكهة.
(وطنيّة)

دعوة للمشاركة في اعتصام القوى المدنية

دعت الأمانة العامّة لمؤتمر العلمانيين في لبنان «اللبنانيين والأندية والشخصيّات المساهمة في المؤتمر» إلى تفعيل مشاركتها في الاعتصام الذي تنظّمه القوى المدنيّة، السادسة مساء غدٍ أمام المتحف الوطني. وأكّدت الأمانة العامّة رفض الحرب الأهلية وتثبيت السلم الأهلي واعتمادهما كأولويّتين أساسيّتين في مواجهة الخطر الذي يشكّل أحد أسبابه النظام السياسي الطائفي اللبناني.

نادي الصحافة يُرجئ المنح

أرجأ نادي الصحافة احتفالاً كان مقرراً في 15 الجاري لتوزيع المنح الجامعية لـ«جائزة جبران تويني السنوية» إلى موعد آخر يُعلن عنه لاحقاً. وذلك لدواعٍ أمنية ناتجة من الظروف التي تحيط بالوسط التجاري للعاصمة، حيث مقر النادي.
(وطنية)

«كن هادي» في الـ LAU

نظّم نادي «كُن هادي»، الذي تأسس بعد مصرع هادي، أحد طلاب في الجامعة اللبنانية ـــ الأميركية في جبيل، لقاءً عن مخاطر حوادث السير، أكّد خلاله مدير التوجيه في جبيل إيلي سميا أن «الشجاعة تقتضي تغلّب السائق على نزواته في التسابق». كما قدّم مازن أبي شهلا، أحد زملاء هادي، شهادة حية عن حادث السير الذي تعرض له وأصابه بالشلل.
(وطنية)

نجيب محفوظ في «اللويزة» ـــ الكورة

نظّمت جامعة سيدة اللويزة في الكورة و«الجمعية اللبنانية لتشجيع المطالعة ونشر ثقافة الحوار» ندوة بعنوان «نجيب محفوظ بالبال والخاطر»، في حضور شخصيات تربوية وثقافية إضافةً إلى عدد من الطلّاب. وانقسمت الندوة إلى ثلاث جلسات، ناقش خلالها المحاضرون «الواقعية والفن السابع في رواية محفوظ والموقف الإيماني عند المؤلّف».
(وطنيّة)

أمسية طربيّة في «البلمند»

أحيت غادة شبير أمسية طربية في أوديتوريوم الحريري في جامعة البلمند، بدعوة من مكتب العلاقات العامّة فيها. وتمحورت الأمسية حول قصائد منتقاة من أعمال «أمير الشعراء» أحمد شوقي وتلحين كبار ملحّني القرن العشرين، فيما اقتصرت المرافقة الموسيقية على آلتي العود والدف.
(وطنيّة)