قوى 14 آذار الجامعيّة تطالب بتحييد الجامعات
دعت القوى الجامعية في الرابع عشر من آذار إلى تحييد المجمّعات الجامعية عن الصراع الدائر «حرصاً على سلامة العام الدراسي وسلامة الشباب الجامعي من الحزازات الطائفية».
دعوة «14 آذار» جاءت على أثر المهرجان الخطابي الذي أقامته أوّل من أمس «قوى الثامن من آذار والقوى الطالبية التابعة لها في مجمّع رفيق الحريري الجامعي» في إطار الحملة التي تقيمها المعارضة لإسقاط الحكومة.
وإذ شجبت 14 آذار «استباحة «حزب الله» وقوى 8 آذار لمجمّع رفيق الحريري الجامعي وإقامة مهرجانات الشتائم في حرم أراده الرئيس الشهيد صرحاً للعلم والمعرفة»، دعت رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر إلى «التنبّه لمخاطر ما يجري»، مطالبة إيّاه باتّخاذ «الإجراءات الكفيلة بوقف السلوك الشمولي الذي يقوّض الحياة الأكاديمية والجامعية، وبتنفيذ القرارات التي أصدرها بمنع النشاطات السياسية كافّة ومحاسبة المسؤولين عنها».
كما شدّدت على ضرورة التزام شكر برفع «يد القوى المهيمنة على المجمّع وعلى إدارته ومنعهم من انتهاك هذه الإدارات والعبث في ملفّاتها لإرهاب الطلّاب المعارضين لتوجّهاتهم».

المشروع الإماراتي سلّم 17 مدرسة جديدة

أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لدعم وإعمار لبنان زيادة عدد المدارس التي ينفذ المشروع صيانتها وإعادة ترميمها وبنائها إلى 272 مدرسة. وقد سلمت الإدارة 17 مدرسة جديدة تم الانتهاء من صيانتها وترميمها إلى وزارة التربية والتعليم العالي ليصل إجمالي المدارس التي سلّمت للوزارة منذ إطلاق مبادرة الإمارات إلى 250 مدرسة. من جهة ثانية، تواصل إدارة المشروع صرف الشيكات الخاصة بتكاليف الكتب المدرسية لدور النشر والمكتبات الموزعة لهذه الكتب. وقد دفعت النسبة الأكبر من قيمة الكتب المدرسية حتى تاريخه.
(وطنية)

«اللويزة» تختتم معرض «شبابنا لكِ»

اختتمت جامعة سيّدة اللويزة معرض صور عن السيّدة العذراء حمل عنوان «شبابنا لكِ» بسهرة مريمية بدأت بصلاة المسبحة واختتمت بعرض وثائقي عن حياة العذراء وفضائلها ومزاراتها في العالم. وضمّ المعرض 156 صورة للسيّدة العذراء جمعها الأب بولس فهد من كنائس عدّة في مجمَل المناطق اللبنانية.

الـAUB تحيي الذكرى المئويّة لروبرت وست

احتفلت الجامعة الأميركيّة في بيروت بالذكرى المئوية لروبرت هالداين وست، أحد أعضاء الهيئة التعليميّة الأولى في الجامعة، في المقبرة البريطانيّة ــ الأميركيّة في سن الفيل، حيث ووري في الثرى بحضور رئيس الجامعة الدكتور جون واتربوري وأعضاء الهيئة الإدارية، وبعدها انتقل الحاضرون إلى مبنى الوست هول للمشاركة في الحفل الذي نظّمه المجلس التمثيلي للطلّاب والأساتذة في الجامعة تكريماً لوست.

تأجيل اعتصام تجمّع القوى المدنيّة

أرجأ تجمّع القوى المدنيّة اعتصامه السلمي الذي دعا إلى إقامته اليوم أمام المتحف الوطني إلى موعد يحدّد لاحقاً، وجاء قرار التأجيل ردّاً على بعض الدعوات المطالبة بالتهدئة والتخفيف من حدّة التحرّكات التي قد تساهم في تأزيم الوضع.

مجلس الجنوب يتابع ملفّ التعويضات

يسلّم مجلس الجنوب في مدينة صيدا اليوم شيكات الدفعة الأولى من المساعدات لأصحاب المنازل المتضرّرة من جرّاء العدوان الإسرائيلي، بعد إنجاز المعاملات في الدوائر المختصّة في رئاسة مجلس الوزراء لقرى الخرطوم والعدوسية والبيسارية.