دعوى هيفا وهبي إلى 18 الشهر المقبل


أرجأ قاضي التحقيق في بيروت ماجد مزيحم الى 18 كانون الثاني المقبل، التحقيق في الدعوى المقامة من الفنانة هيفا وهبي على مدير أعمالها السابق كريم ابي ياغي بجرم القدح والذم، وفي الدعوى المقامة من أبي ياغي عليها بجرم التهديد والقدح والذم أيضاً. وذلك بعد أن حضر جلسة أمس وكلاء الطرفين، وتبلّغ وكيل هيفا قرار الهيئة الاتهامية في بيروت القاضي برد الدفع الشكلي الذي قدمه ومتابعة التحقيق من النقطة التي وصل اليها.
(الاخبار)

احتجاج في الهرمل بسبب صدم امرأة وفرار السائق
الهرمل - رامي بليبل

نفذ أهالي بلدة المنصورة اعتصاماً احتجاجياً أقفلوا خلاله طريق عام الهرمل ــ القصر استنكاراً لتزايد حالات الموت جراء تكرار حوادث السير التي تقع على هذه الطريق وذلك إثر وفاة المواطنة أميرة علوان ناصر الدين (50 سنة) التي تعرضت للصدم منذ يومين وفرار الجاني الذي لم يلجأ إلى مساعدة ضحيته ضارباً بعرض الحائط كل المبادىء والقيم والإنسانية، ولم يُنهَ الاعتصام إلا بعدما تدخلت القوى الأمنية والفعاليات الاجتماعية والسياسية التي وعدت بمتابعة القضية وتحديد هوية الجاني وملاحقته واتخاذ كل إجراءات الأمان المطلوبة على الطريق بما يحول دون حصول حوادث جديدة وخصوصاً لجهة وضع مطبات تخفيف السرعة. ويذكر أن مجاز الهرمل ــ القصر يعتبر المنفذ الرئيسي لعبور شاحنات تهريب المازوت التي تسير بسرعة جنونية حاصدة كل ما يمر أمامها ناهيك عن وجود مجموعة من «الريغارات» المكشوفة وسط الطريق ما أدى إلى سقوط أكثر من 16 ضحية حتى الآن جراء اصطدامات مختلفة جلّها بسبب جنونية القيادة وإهمال الطرق.
وسجل الأهالي استياءهم من حالة الإهمال الفاضحة متسائلين عن دور القوى الأمنية المولجة ضبط قوانين السير والحد من السرعة وهددوا بالعودة إلى الاعتصام وإقفال الطريق مجدداً خلال الأيام المقبلة إذا لم يصار إلى تنفيذ ما تعهّد به المسؤولون ولا سيما لجهة قيام بلدية الهرمل بوضع مطبات في الأماكن الآهلة بالسكان.