العماد سليمان تلقى رسالة من سلطان بن عبد العزيز


استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان في مكتبه في اليرزة، قبل ظهر أمس، الملحق العسكري السعودي العميد المهندس محمد بن ابراهيم الحجاج، ناقلاً رسالة من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود.
(وطنية)

صفا عضواً في المجلس الدولي لتأهيل ضحايا التعذيب

نظم «المركز الدولي لتأهيل ضحايا التعذيب» مؤتمره العالمي التاسع عن التعذيب في العاصمة الألمانية برلين من 6 الى 11 الجاري، بمشاركة حوالى 200 مركز ومؤسسة في العالم. وانتخب خلال المؤتمر، المجلس الدولي لتأهيل ضحايا التعذيب من القارات الخمس، فحلّ الأمين العام لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب محمد صفا عضواً في المجلس الدولي ممثلاً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب كل من نجيب نجم الدين رئيس مركز الأمل في السودان، وعبد الحميد عفانا رئيساً للمركز الدولي في فلسطين.
(وطنية)

جائزة سمير قصير لحريّة الصحافة

تطلق بعثة المفوّضية الأوروبيّة في لبنان مسابقة الطبعة الثانية من «جائزة سمير قصير لحرّية الصحافة» في مؤتمر صحافي تعقده الحادية عشرة قبل ظهر غدٍ الجمعة في مقر البعثة.

مشروع لدعم المرأة في بيت المحامي

تختتم منظّمة «كفى عنف واستغلال» بالتعاون مع برنامج «اقتدار» الإقليمي لتقنيات المعلومات والتنمية في المنطقة العربية ــ برنامج الأمم المتّحدة الإنمائي، مشروع «دعم حقوق المرأة والطفل من خلال المعلوماتيّة»، العاشرة والنصف صباح غدٍ الجمعة في بيت المحامي ــ المتحف.

«المرأة في الحياة العامة»

نظمت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب ورشة عمل تحضيرية بعنوان «مشاركة المرأة في الحياة العامة» (نموذج بعلبك الهرمل)، بحضور فعاليات نسائية من منطقة بعلبك الهرمل في صالة مطعم الكينغ في بعلبك.
وقدمت الخبيرة الاجتماعية الدكتورة بتول اليحفوفي بحثاً قالت فيه إن المشاركة تعني الاهتمام بالشأن العام في ابسط الأمور التي تحيط بنا حتى المشاركة في رسم السياسيات العامة، اكانت سياسات تربوية، تعليمية، اقتصادية، وسياسية. ورأت اليحفوفي ان مشاركة المرأة في الحياة العامة تدرس من ضمن الاطر التالية: الآفاق، العمل، المشاركة السياسية، والموافقة على قانون الكوتا. وقدمت مسؤولة التجمع النسائي الديموقراطي ليلى مروة صلح بحثاً بعنوان «حوار في آفاق المشاركة» اشارت فيه الى اهم المعوقات التي تحول دون مشاركة فعلية للنساء في العمل العام.
(الأخبار)