الجيش يوقف مشتبهاً فيهم في حادث رويسة البلوط
صدر عن قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه البيان الآتي: «بسبب خلافات سابقة، حصل مطلع الأسبوع الحالي إشكال في بلدة رويسة البلوط قضاء بعبدا، تطور إلى إطلاق نار، ما أدى الى مقتل احد المواطنين وجرح آخر. على الفور، تدخلت قوة من الجيش وعملت على تطويق ذيول الحادث. ونتيجة المتابعة تمكنت هذه القوة من توقيف الفاعل وعدد من المشتبه فيهم، ولا تزال تقوم بملاحقة كل من يظهره التحقيق متورطاً في الحادث، لتوقيفه وإحالته على القضاء».

وفاة سجين داخل سجن طرابلس

توفي بتاريخ 11/12/2006 ناجي أحمد خضر داخل سجن طرابلس. وكان المتوفى موقوفاً في السجن بسبب حكم قضائي صادر بحقه. وقد طُلب من طبيب شرعي الكشف على الجثة.

توقيف عصابة لترويج العملات المزيفة

صدر عن المديرية العامة لأمن الدولة ــ فرع التوجيه والإعلام والعلاقات العامة البيان الآتي: «في سياق ممارستها مهام الضابطة العدلية ومكافحة الجرائم الماسة بمكانة الدولة المالية، تمكنت مديرية جبل لبنان الإقليمية بتاريخ 12/12/2006 من إلقاء القبض، في محلتي الدكوانة والنبعة، بالجرم المشهود على أفراد عصابة منظمة تقوم بترويج العملات المزيفة في مناطق عدة وأوقفت كلاً من : ب.ش.(مصري الجنسية)، و.أ.(مصري الجنسية)، ي.ر.(سوري الجنسية)، ح.ق.(لبناني الجنسية). ونتيجة التحقيق الذي أجري معهم اعترف الموقوقون بتشكيلهم عصابة لترويج العملات المزيفة، وضبطت بحوزتهم كمية من الاوراق النقدية من فئتي خمسين ومئة دولار اميركي. وقد اودعوا مع المضبوط القضاء المختص بناء على إشارته».

احتراق شاحنة عند الحدود

شبّ حريق أمس في إحدى الشاحنات المعدّة للنقل الخارجي التي كانت متوقفة في باحة الجمارك اللبنانية عند نقطة المصنع الحدودية. وهي من نوع مرسيدس تعود للمواطن اللبناني محمد الحمراوي، وكانت محملة «عبوات فارغة للمرطبات». وعمد سائقون الى اخماد النيران التي كادت ان تصل الى شاحنات اخرى. وهرعت فرق الدفاع المدني وعملت على اخماد الحريق بشكل نهائي وفتحت القوى الأمنية تحقيقاً بالحادث.
(الأخبار، وطنية)