"تعليمة"؟
نشرت صحيفتان سعودية (تصدر في لندن وتطبع في بيروت) ولبنانية (تصدر في بيروت وتوزع في المملكة العربية السعودية) مقالين لكاتبة وكاتب من أبرز المعلقين لديهما. ولوحظ ان المقالين مبنيان على فقرة من خطاب ألقاه الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله في تشرين الثاني عام 1989! وتساءل زملاء صحافيون عما اذا كانت الصدفة جعلت الزميلين يقعان على الخطاب نفسه في اليوم نفسه ويختاران الموقع نفسه. وان لم تكن الصدفة مسؤولة فهل هناك "غرفة" تختار بعد ان تبحث ثم توزع ويتكفل البعض بالصياغة مع زيادات!

جبران وكلام الوزير

استهجنت جهات قريبة من الشهيد جبران تويني ما قاله أحد الوزراء تلفزيونياً أخيراً، ومفاده أن أي جهة لم تكن على علم بعودة جبران إلى بيروت في 11 كانون الأول 2005، عشية استشهاده، في محاولة لتوجيه التحقيق. فيما الثابت أن جدول مواعيد النائب الشهيد في مكتبه يوم استشهاده كان حافلاً بلقاءات محددة مسبقاً، وأن أحد أعضاء 14 آذار كان قد صرح بأنه هاتف جبران بعيد عودته من باريس واتفق معه على لقائه في اليوم التالي.

وحدة الأكثرية ومحافظ بيروت

قرر فريق الأكثرية العمل على احتواء ردات فعل لدى الوزير محمد الصفدي وأعضاء كتلته النيابية بغية منع أي انشقاق. ووعد الصفدي والنائب موريس فاضل بتعيين قريب للأخير في منصب محافظ بيروت وأُبلغ أن الأمر يتطلب دعماً خاصاً سيوفّره الرئيس فؤاد السنيورة. علماً بأن الشخص نفسه كان مرشح مسؤول الأمن السوري السابق في لبنان رستم غزالة، وعرقل يومها الرئيس إميل لحود تعيينه في هذا المنصب الحساس.

أسلحة في راشيا

عثرت القوى الأمنية في منطقة راشيا على مخزن للأسلحة يضم أسلحة كلاشنيكوف مع ذخيرتها وصاروخ من نوع «لاو»، وأوقف أحد الأشخاص، واعترف بوجود مخزن آخر في المنطقة تمت مصادرته. وعلمت «الأخبار» أن الموقوف غير لبناني والتحقيقات متواصلة معه لمعرفة مصدر السلاح والأهداف الكامنة وراء تخزينه وجمعه في منطقة راشيا، وإذا ما كانت هناك مخازن أخرى في المنطقة.