سناتور أميركي في السرايا: لن نترك لبنان مقابل تعاون سوريا في العراق
جدد عضو الكونغرس الأميركي عن الحزب الديموقراطي بيل نيلسون دعم بلاده القوي لحكومة الرئيس فؤاد السنيورة ورفض تقويضها «من جانب قوى خارجية». وقال بعد لقائه رئيس الحكومة فؤاد السنيورة في حضور السفير الاميركي جيفري فيلتمان،: «نقف خلف الديموقراطية المنتخبة، وهذه الحكومة تمثل الغالبية. لقد أتيت لتوي إلى بيروت من دمشق، حيث التقيت الرئيس بشار الأسد، وقلت له بوضوح ان حكومتنا، كما مجلس النواب، يدعمان حكومة السنيورة، وقلت بوضوح للرئيس (بشار) الأسد إن عليه أن يوقف التدخل في شؤون لبنان ومحاولة حكمه. ناقشنا أموراً عدة تتعلق بحزب الله وحماس».
ووصف نيلسون السنيورة بأنه «رجل جيد وشجاع وصبور في هذه الأوقات المصيرية، وهو يقف بقوة وشجاعة»، مؤكداً ان «الولايات المتحدة لن تترك لبنان في مقابل تعاون سوريا في الشأن العراقي» ناسباً الى الأسد أنه لا يدعم حكومة السنيورة. وزار نيلسون نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الياس المر والنائب سعد الحريري.
من جهة أخرى، غادر الرئيس السنيورة يرافقه طارق متري وشارل رزق وغازي العريضي الى موسكو في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وأوضح المكتب الاعلامي للسنيورة ان «الزيارة تهدف الى تدعيم علاقات لبنان مع روسيا باعتبارها من الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن. وسيتركز البحث على تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث الأوضاع في لبنان والمنطقة».