استشهاد عسكري وإصابة أربعة بلغم
استشهد عسكري من الجيش اللبناني وجرح أربعة آخرون في انفجار لغم أرضي من مخلّفات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الضهيرة في القطاع الغربي من الجنوب، ولم يتضح ما إذا كان العسكريون يعملون على نزع الألغام أم كانوا في مهمة عسكرية، وقد نقل الجرحى بواسطة مروحية عسكرية الى مستشفى حمود في صيدا بعدما حطت في ثكنة محمد زغيب العسكرية. ومنع الإعلاميون من تصوير الجرحى ومعرفة أوضاعهم الصحية.
(الأخبار)

خروقات جوية إسرائيلية

أعلنت قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه أنه «ما بين الساعة 15،45 والساعة 15،50 من بعد ظهر أول من أمس، اخترقت 7 طائرات حربية إسرائيلية أجواء الجنوب وحلقت فوق منطقة يارون والخط الأزرق مقابل بلدتي رميش وعيتا الشعب. وما بين الساعة 17،00 والساعة 23،40 نفذت طائرتا استطلاع اسرائيليتان طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية». كما حلقت أمس طائرات استطلاع اسرائيلية (ام.ك) في أجواء القطاعين الأوسط والغربي وفوق قرى قضاء بنت جبيل.
(وطنية)

{اتّحاد الكتّاب} بحث الأوضاع السياسيّة

ناقش اتّحاد الكتّاب اللبنانيين، في جلسة خاصّة، ما آلت إليه الحالة اللبنانيّة من «تشرذم وافتراق ينذران بعواقب وخيمة على السلم الأهلي»، وخرج ببضعة مقترحات أكّد فيها الاتّحاد «ضرورة احترام الخيارات السياسية الوطنيّة لجميع اللبنانيين واعتبارها حقاً مقدّساً يحميه الدستور، وضمان حريّة وحق التعبير عن هذه الخيارات بكل الوسائل السلميّة التي يجيزها القانون». كما دعا إلى نبذ «الخلافات المذهبية والتجييش الطائفي ورفض الخطابات التجريحيّة التي تؤدّي إلى التوتّر والتدخّلات الأجنبية من أي جهة أتت ومطالبة القوى الخارجية بمواقف حياديّة من الأطراف المختلفة».
وفي مقابل رفض التدخّلات، رحّب الاتّحاد بالمبادرات «العربية الرامية إلى توفير الحلول على قواعد الوحدة والحوار والتلاقي»، داعياً اللبنانيين إلى الاجتهاد في مساعدة الدول لإيجاد الحلول واعتبار «السلم الأهلي أمانة وطنيّة مقدّسة لا تجوز خيانتها تحت أيّ ذريعة».
وختم بتوجيه دعوة «إلى نخب المجتمع المدني من هيئات ثقافية وإعلامية ونقابية لتشكيل القوّة الإنقاذية التوحيدية الرافضة للانزلاق نحو المذهبيات».

بلدية بيروت: 500 مليون للمساعدات

أوضحت لجنة الشؤون الاجتماعية في بلدية بيروت، في بيان أصدرته أمس، أن الـ500 مليون ليرة لبنانية هي مجموع المساعدات الاجتماعية المخصصة للأفراد والجمعيات.
(وطنية)