رابطة أساتذة «اللبنانية»: لتحييد الجامعة عن الصراعات
دعت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، في اجتماعها الدوري، إلى نبذ العنف والعودة الى الحوار للوصول إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف المتنازعة. وأشارت الهيئة إلى «أنّ الجامعة منبر حوار وتلاق وليست ساحة صدام عنفي»، مؤكدة أهمية أن يراعي كل نشاط في كليات الجامعة القيم الديموقراطية والأعراف الجامعية.
وأيدت الهيئة مضمون القرار الصادر عن رئاسة الجامعة الذي يدعو إلى تحييدها عن مختلف الصراعات والتجاذبات، والابتعاد عن النشاطات التي تؤدي إلى التشنج أو الانقسامات بين أوساط الطلبة. وبناء عليه، ناشدت الرئاسة اتخاذ موقف حازم في هذا الخصوص، ودعت جميع القوى السياسية إلى إبقاء الجامعة في منأى عن صراعاتهم وانقساماتهم.
وشددت على رئيس الجامعة الإسراع في تعيين المديرين ضمن المعايير والأصول الأكاديمية المتبعة بعيداً من المحاصصة المناطقية والمذهبية والسياسية.
(وطنية)

أنطوان متّى مديراً للإعلام 2

أصدر رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر قراراً كلّف بموجبه الدكتور أنطوان متى القيام بمهمات المدير في كلية الإعلام والتوثيق ــ الفرع الثاني. وقد جرى حفل التسليم والتسلم بين المدير السابق الدكتور جان ضو والمدير الجديد الدكتور أنطوان متى.
(وطنية)