الموفد السوداني وسيط وشاهد
حرص مرجع سياسي كبير على حضور الموفد الرئاسي السوداني جلسات حساسة مع الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى قائلاً للأخير: أريد منه أن يدقق في ما أقول لأنه كان وسيطاً بين السلطة والمعارضة، ولكونه شاهداً على ما قام به الآخرون في معرض رفض إيجاد حل سريع ومنطقي للأزمة السياسية.

سوريا تعزّي بالجميل

تلقى الرئيس الأعلى لحزب الكتائب أمين الجميل عبر وزارة الخارجية مجموعة من سجلات التعازي التي فتحت إثر اغتيال النائب الشهيد بيار الجميل في معظم سفارات لبنان في أوروبا والأميركتين. وتضمنت اللوائح أسماء اللبنانيين والعرب والأجانب الذين قدموا التعازي، وسجلوا استنكارهم للجريمة. ولوحظ أن السفراء السوريين في كل هذه العواصم من دون استثناء، كانوا بين من تقدموا بالتعازي من الرئيس الجميل وعائلته والقيادة الكتائبية.

السرايا الكبيرة تحت حماية البند السابع

لفت مرجع سياسي من أقطاب 14آذار الى أن أي تقدم للمعتصمين في اتجاه السرايا سيدفع الى إجراء حسابات غير لبنانية، ولا سيما على المستوى الدولي، مشيراً الى احتمال تحرك مجلس الأمن الدولي لتغيير الواقع الجديد بقرار يصدر تحت البند السابع، يعدّل مهمات قوات اليونيفيل في لبنان.

استقالات في حزب «السلام»

استقال عدد من الأعضاء المؤسسين في حزب السلام احتجاجاً على مواقف رئيس الحزب روجيه إده من طائفة لبنانية، وخروجه عن ثوابت الحزب التي تأسس عليها. وأشارت مصادر الى أن إده هو من دفع تكاليف لقاء البريستول الأخير.