«التيار» للمشاركة في انتخابات رابطة الأساتذة
دعت لجنة المعلّمين في التيار الوطني الحر جميع المندوبين في الثانويات الرسمية، المنتمين إلى التيار والمؤيّدين له، إلى المشاركة الكاملة في انتخابات الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي. وستجرى الانتخابات التاسعة من صباح يوم غد الأحد، في ثانوية عمر فرّوخ الرسمية ــ الكولا.

أمسيات موسيقية ميلادية في الـ LAU

تُنظّم الجامعة اللبنانية الأميركية أمسيات موسيقية، لمناسبة عيد الميلاد، في حرمَي بيروت وجبيل. وتُقام أمسيتان: السادسة والنصف من مساء اليوم ويوم غد، في حرم بيروت. والثالثة، الثامنة من مساء 21 الجاري. أمّا في حرم جبيل فتقام أمسية السابعة من مساء 18 الجاري.

قدّاس في «الحكمة» لراحة نفس الجميّل

تقيم جامعة الحكمة قدّاساً يرأسه رئيس أساقفة بيروت للطائفة المارونية المطران بولس مطر ورئيس الجامعة المونسنيور جوزف مرهج، إحياءً لذكرى «خرّيجها» الوزير بيار الجميل، الخامسة عصر الإثنين المقبل في قاعة الاحتفالات الكبرى في الجامعة ــ فرن الشباك.

تكريم مي شدياق في «اللويزة»

كرّم قسم الإعلام الجماهيري في كلّية العلوم الإنسانية في جامعة سيّدة اللويزة الإعلامية مي شدياق لمناسبة نيلها جائزة «الشجاعة في الإعلام» من المؤسسة النسائية الدولية للإعلام، في حضور نقيب المحرّرين ملحم كرم وممثّلين عن رئيس الجامعة ومدراء وعمداء الكلّيات والأساتذة والموظفين والطلاب. وقدّمت الجامعة، في نهاية الحفل، ميدالية خاصّة إلى شدياق عربوناً وتقديراً لعطاءاتها الإعلامية والتربوية.

تدريب أساتذة على أساليب محو الأمّية

نظّمت مؤسسة رينيه معوّض بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمحو الأمية دورتين تدريبيتين لـ34 أستاذاً وعاملاً اجتماعياً على أساليب محو الأمية للأطفال العاملين. وتندرج هذه الحملة في إطار مشروع Mena-Access الذي يهدف إلى إيجاد بدائل تربوية لمكافحة عمل الأطفال.

افتتاح مؤتمر «الإدارة المدمجة لموارد المياه»

افتتحت الأكاديمية العربية للعلوم بالتعاون مع الجامعة الأميركيّة في بيروت والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيزيسكو) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) والبرنامج البيئي التابع للأمم المتحدة مؤتمر «الإدارة المدمجة لموارد المياه في المنطقة العربية». وتمحورت جلسات اليوم الأوّل من لمؤتمر الذي ينتهي اليوم حول مواضيع تنمية القدرات والطاقات البشرية في قطاع المياه وتوفير أفضل مقاربة لإدارة المياه وتأمينها إلى قطاعات متعدّدة في بيروت الكبرى.