هيئة إدارية لمنتدى المقعدين في البقاع


انتخب منتدى المقعدين في البقاع هيئته الإدارية الجديدة، وجاءت النتائج على النحو الآتي: بسام نكد رئيساً، طوني قريطم نائباً للرئيس، إيليانا غبريال أمينة للسر، شارل سيدي أميناً للصندوق، وليد مراد محاسباً، جان عبيد مسؤولاً لدى الحكومة وكريم الحايك مستشاراً.
(الأخبار)

خروق جويّة إسرائيليّة

اخترقت أمس طائرات حربية واستطلاعية إسرائيلية أجواء جنوب لبنان، وصولاً إلى شماله. وقالت قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه في بيان إنه «ما بين الساعة 10,30 والساعة 11,30 من قبل ظهر أمس، اخترقت 4 طائرات حربية إسرائيلية معادية الأجواء اللبنانية، وحلقت فوق مناطق الجنوب والبقاع وجبل لبنان وصولاً إلى طرابلس شمالاً». وأضافت انه ما بين الساعة 19,55 والساعة 23,15 من مساء أول من أمس، اخترقت طائرتا استطلاع إسرائيليتان الأجواء اللبنانية، ونفذتا طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية.
(الأخبار)

نشاطات «اليسوعيّة» في الجنوب

نظّمت جامعة القديس يوسف «USJ» حفلاً ترفيهياً لأكثر من 1500 طفل وطفلة من أبناء بلدة قانا وعدد من القرى المجاورة، لمناسبة عيدَي الميلاد ورأس السنة، ويأتي هذا النشاط في إطار مشروع التوأمة بين جامعة القديس يوسف وبلدة قانا بالتعاون مع جمعية أندية الليونز الدولية.
وتزامن الحفل مع سلسلة أنشطة صحية نفّذها أساتذة وطلّاب كلّية التمريض في الجامعة، وتمثّلت بحملة تثقيفية للوقاية من الأمراض السرطانية عند النساء مع إجراء فحوص وأشعة للصدر.
تندرج هذه الحملة ضمن مشروع «اليوم السابع» الذي أعلنته الجامعة اليسوعية لمساعدة الأهل في منطقة الجنوب بعد الحرب الأخيرة، وهو عبارة عن يوم في الأسبوع يقوم خلاله الأساتذة والطلّاب في قسم الصحة بنشاطات صحّية وتثقيفيّة في المناطق الجنوبيّة.
وكانت «اليسوعية» قد نظّمت قبل نحو أسبوعين «كرمس» للأطفال، شارك فيه أكثر من 2000 من أطفال قانا وحناويه وصدّيقين وجبال البطم وغيرها، وندوة صحية حول «أمراض المعدة».

صدور العدد الأوّل من «آرام»

صدر العدد الأول من صحيفة «آرام» الإلكترونيّة العربيّة في لندن، ويتضمّن عشرات المواد والتقارير والأخبار عن التطورات السياسية والاقتصادية في المنطقة، إضافة إلى تقارير عن الفن والثقافة والشباب وتكنولوجيا المعلومات وقضايا المرأة، ومقالات لنخبة من الإعلاميين والمثقّفين العرب.